عودة التوقيت الصيفي لحل أزمة الكهرباء

عودة التوقيت الصيفي لحل أزمة الكهرباء
عودة التوقيت الصيفي لحل أزمة الكهرباء

صرح وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر بأنه يدرس حاليا العديد من الاقتراحات والحلول لمواجهة مشكلة انقطاع الكهرباء مشيرا إلى أنه يدرس التعاون مع وزارة البترول للعمل على توفير الوقود الكافي لمعالجة ازمة البترول ..

هل يعود التوقيت الصيفي ؟

من جانبه صرح شاكر بأنه هنالك احتمالية في عودة التوقيت الصيفي من جديد حيث يعد احد الحلول المقترحة لمواجهة مشكلة انقطاع الكهرباء في الصيف التي تقلق الكثير من المواطنين.

ويضيف وزير الكهرباء بأنه هنالك عدد من محطات الكهرباء ستبدأ في العمل بدءا من شهر يوليو القادم بمعدل 2400 ميجا وات مشيرا إلى انه لكي تعمل الكهرباء بدون انقطاع يجب أن تصل الكهرباء في ذورتها إلى 28 ميجا وات مؤكدا أنه في حالة توفر الوقود وعمل المحطات الجديدة من المتوقع ان يصلح حجم الانتاج إلى 27 ألف ميجا وات مؤكدا أنه إذا نجحنا في أن نصل بالعجز إلى 1000 ميجا وات فقط من الممكن ان تنقطع الكهرباء ساعة واحدة يوميا إلى نصف ساعة فقط .

حلول مقترحة من وزير الكهرباء لحل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي

وزير الكهرباء في نهاية حديثه ألقى بعاتق الأزمة على وزارة البترول والذي طلب منها أن توفر الكمية اللازمة من الوقود لآنه إذا حدث ذلك من وجهة نظره وذلك بالإضافة إلى حملة ترشيد استهلاك الكهرباء التي اطلقتها الوزارة فإنه من المحتمل ان يؤدي ذلك توقف انقطاع الكهرباء نهائيا .

جاء ذلك من خلال مكالمة هاتفية من وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر على قاة ” صدى البلد ” في برنامج ” على مسئوليتي ” مساء أمس .