التخطي إلى المحتوى
شاهد بالصور.. أخطاء فادحة تدين وزارة التربية والتعليم خلال عام 2017!

تعرضت وزارة التربية والتعليم خلال عام 2017 للانتقاد بسبب الأخطاء الموجودة بالكتب الدراسية والتي انتشرت سريعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي وعلقوا عليها الكثير من التعليقات.

وفيما يلي أبرز الأخطاء التي ظهرت في المناهج الدراسية

  • انتشرت صورة من كتاب اللغة الانجليزية الذي يتم تدريسه بإحدى المدارس الدولية وظهرت الصورة وكأنها تدعم زواج المثليين مما أثار غضب العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشارت الصورة التي أثارت غضب رواد مواقع التواصل إلى إمكانية أن تتكون الأسرة من أمين وطفل أو من أبوين وطفل، وهو ما أثار غضب المصريين على فيس بوك، واعتبروا أن هذا المنهج يدعم زواج المثليين.

صور
أخطاء وزارة التربية والتعليم

 

  • أما الصورة الثانية فكانت صورة لطبعة كتاب اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي، حيث تضمنت الصورة أحد الأخطاء بأحد الموضوعات، وهي عدم وجود نسر على علم مصر، وهو ما يجعله شبيهًا لعلم اليمن وليس علم مصر المميز بوجود النسر فيه.

    صور
    وزارة التربية والتعليم
  • وبالنسبة للصورة الثالثة فتمثلت في خطأ في منهج الصف الرابع الابتدائي للفصل الدراسي الثاني وظهر الخطأ في أسماء التماثيل والتي تعد من صميم المنهج، ففي صفحة 35 ليست صورة الملك أحمس، وفي صفحة 28 بها تسميات خاطئة تحت التماثيل، وتسمية التمثال في صفحة 31 خاطئة فهو تمثال إمنمحات الثالث.
    صور
    أخطاء
    صور
    أخطاء

    صور
    أخطاء
  • وجاءت الصورة الرابعة متمثلة في خطأ أخر وهو خطأ في مادة تاريخ مصر والعرب الحديث للصف الثالث الثانوي، حيث تواجدت الخريطة الكاملة للوطن العربي، مع كتابة سوريا والأردن والسعودية ولبنان، ولكن دون وجود فلسطين.

    صور
    أخطاء

قد يهمك أيضا

التعليقات