مجلس الشعب يبدأ في دراسة قانون “تجريم الإلحاد”.. تعرف على تفاصيله

مجلس الشعب يبدأ في دراسة قانون “تجريم الإلحاد”.. تعرف على تفاصيله
مجلس النواب

بحسب تأكيدات رسمية من داخل مجلس النواب في مصر، فقد أشارت إلى كون المجلس قد بدأ في مناقشة مشروع القانون الذي تقدم بيه الدكتور “عمرو حمروش” أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، والذي ينص على تجريم “الإلحاد” ومواجهته والحد من انتشاره وظهوره في المجتمع المصري.

وقال الدكتور “عمرو حمروش” في مداخلة هاتفية مع الإعلامية “رشا نبيل” في برنامج “كلام تاني” والذي يذاع عبر شاشة فضائية دريم، بأن تلك الظاهرة خطيرة للغاية وأنتشارها يمثل تهديد كبير للوطن، وأن مجلس النواب عليه أن يتدخل ويستخدم سلطاته التشريعية في الحد من انتشار تلك الظاهرة.

وكشف “حمروش” في حديثه إلى كون الإلحاد يعد ظاهرة دخيلة على المجتمع المصري، وأن كافة المراحل السابقة قد هذا التشريع يجب أن تكون معتمدة على الخطاب الديني في المقام الأول، والذي عليه أن يتطور من أجل أن يواجه الظواهر الغريبة على المجتمعات العربية والإسلامية.

وختم امين سر اللجنة الدينية حديثه بخصوص هذا الأمر قائلًا: “المشكلة الكبرى في الإلحاد هو كونه يستهدف الشباب، الذين هم عصب الأمة، لذلك فنحن في مجلس الشعب نسعى من أجل إنقاد المجتمع من تلك الظواهر التي تنتشر بشكل يهدد المجتمع”.

أقرا أيضًا :