التخطي إلى المحتوى
ضبط والقبض على 9 مسؤولين بقضايا رشوة في جهات حكومية مختلفة
هيئة-الرقابة-الادارية

تواصل هيئة الرقابة الإدارية في مصر حربها ضد الفساد المتفشي في مختلف قطاعات والجهات الحكومية، فقد اعلنت اليوم الاربعاء عن إلقاء القبض على 9 مسؤولين في جهات حكومية مختلفة بتهم تلقيهم مبالغ مالية على سبيل الرشاوي مقابل تنفيذ اعمال غير قانونية من بين تلك الجهات مطار القاهرة الدولي، وهيئة السكك الحديدية.

المقبوض عليهم

– ألقت هيئة الرقابة الإدارية على مدير عام أمن المحطات والنقل الآلي في مطار القاهرة الدولي، وهو في حالة تلبس أثناء تلقيه مبلغ على سبيل الرشوة من إحدى شركات القطاع الخاص في مجال الصيانة والنظافة.

 شمل الضبط أيضا مدير الشؤون القانونية بهيئة سكة الحديد، أثناء تقاضيه مبلغ يقدر بنحو 35 ألف جنيه رشوة، مقابل القيام بحكم واجباته الوظيفية، اتخاذ اجراءات تنفيذ أحكام مقررة لتعويض مواطنين.

واطاحت الهيئة بمسؤولين في هيئات البريد، والمساحة، والإصلاح الزراعي، والطب، في محافظات بني سويف، والشرقية، والغردقة، والجيزة؛ خلال تقاضيهم رشاوى تقدر بملايين الجنيهات.

جدير بالذكر أن الجهات الرقابية حققت تقدما ملحوظا في محاربتها للفساد خلال هذا العام وتمكنت من الإطاحة بالعديد من المسؤولين في جهات حكومية مختلفة وصل عددهم إلى 121 متهما في قضايا فساد بقيمة تقدر بنحو 9.24 مليار جنيه، وشملت حملات الهيئة شخصيات رفيعة المستوى في البلاد بداية من وزراء في الحكومة وحتى صغار الموظفين في دواوين مختلف المحافظات.

وكانت منظمة الشفافية الدولية، نشرت استطلاعا في مايو 2016 بشأن الفساد بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسجلت مصر خلال الاستطلاع أعلى نسبة فساد في المنطقة بعد اليمن، حيث يضطر غالبية المصريين لدفع الرشاوى مقابل حصولهم على الخدمات العامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.