بالصور| «التعليم»: تحقيق عاجل في صورة المثلية الجنسية الموجودة بأحد المناهج الدراسية

بالصور| «التعليم»: تحقيق عاجل في صورة المثلية الجنسية الموجودة بأحد المناهج الدراسية

قررت وزارة التربية والتعليم تشكيل لجنة من قطاع التعليم العام، وذلك لإجراء تحقيق عاجل، وتقصي الحقائق، للتأكد من صحة الصور التي قام النشطاء على منصات مواقع التواصل الاجتماعي بتداولها مؤخراً، والتي تدعو للمثلية الجنسية، وزواج المثليين بالمناهج المصرية.

حيث قام عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بنشر صورة، قالوا أنها من أحد الكتب الخاصة باللغة الإنجليزية، والتي يتم تدريسها بإحدى المدارس الدولية في مصر، حيث تم تقسيم الصورة، والتي تشرح للطلاب تكوين الأسرة، إلى 4 صور، تُظهر الصورة الأولى الجد والجدة والأبوين، بينما تُظهر الصورة الثانية الأب والأم والأبناء، والثالثة تُظهر امرأتين وطفل ومصحوبة بتعليق «two mums and child»، أما الصورة الرابعة فتُظهر طفل وأبوين، ومصحوبة بتعليق «two dads and child».

من جانبهم فقد اعتبر النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي الصورة ترويج للشذوذ الجنسي وترسيخ فكرة زواج المثليين عند الأطفال والأجيال القادمة، داخل المدارس المصرية، وطالبوا بضرورة أن يكون هناك إشراف كامل على المناهج التي تُدرس داخل المدارس الدولية والخاصة من قِبل وزارة التربية والتعليم.

ويُشار إلى أن الناطق الرسمي باسم وزارة التعليم، أحمد خيري، صرح بأن الوزارة قد شكلت لجنة للوقوف على صحة الصور المتداولة واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة في حال ثبوت تلك المخالفات.

بالصور| «التعليم»: تحقيق عاجل في صورة المثلية الجنسية الموجودة بأحد المناهج الدراسية 7