وصول تذكرة مترو الأنفاق لـ 6 جنيهات.. ومواطنون غاضبون
مترو الأنفاق

ترددت الأنباء في الفترة الأخيرة  حول وصول تذكرة مترو الأنفاق لـ 6 جنيهات في العام القادم “2018”، وهو ما أثار غضب الكثير من المواطنين، وهو ما عبر عنه الكثير على مواقع التواصل الاجتماعي.

فغرد أحد المواطنين على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلًا :”هو مفيش غير الغلابه، أومال فين ضريبة البورصة، والضرائب التصاعدية فين الضرائب على مرتبات الوزراء والنواب”.

وكتبت أخرى:”وسيلة المواصلات الوحيدة التي كانت تناسب جميع فئات الشعب لن تصبح مناسبة لمتوسطي الدخل”.

واستنكر مواطن أخر غلاء سعر تذكرة المترو قائلًا:” لو مشروع واحد من المشاريع اللي الإعلام داوشنا بيها ليل نهار ناجح فعلا ومش فنكوش كان زمان كل الخدمات بتقدم للمواطن مجانا، أو علي الأقل بأسعار رمزية”.

وطرحت أخرى سؤال قائلة :”يعنى لو موظف ساكن فى المرج وشغله فى حلوان يركب تذكره المترو بخمسه جنيه يعنى عشره جنيه فى اليوم، ليه أنتو بتقبضوه كام عشرة جنية”.

وأشار مواطن إلى حجم التفاوت الاجتماعي في مصر قائلًا :”بالليل ناس بتحضر حفلة عمرو دياب، والتذكرة ب 5000 جنيه، و فى نفس الدولة الصبح ناس بتصرخ من غلاء أسعار تذاكر المترو و المواصلات؛ حال دولة فى 12 ساعة”.

وسخر آخر من زيادة أسعار تذاكر المترو قائلًا :” طب قسمًا بالله بعد ما تذكرة المترو هتبقى ب 6 جنيه هيطلع وزير النقل يقولك تمن التذكرة في مصر غير عادل ولازم نزودها كمان، وبكده التذكرة هتبقى في متوسط دخل المواطن أبو هشيمة”.

وكانت وكالة رويترز للأنباء، نشرت أمس الأثنين الموافق 25 ديسمبر إن جمهورية مصر العربية سترفع سعر تذاكر شبكة قطارات مترو الأنفاق، وذلك بداية من يوليو القادم، إذ سيزيد السعر الحالي إلى ثلاثة أمثاله بالنسبة لكثير من الركاب.

الأمر الذي رد عليه المهندس هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات،  خلال مداخلة هاتفية له في برنامج “مساء DMC”، مع الإعلامية إيمان الحصري، على قناة “DMC”، إن ما يتردد حول وصول تذكرة مترو الأنفاق لـ 6 جنيهات لا أساس له من الصحة، وأن الخطوط القديمة ستكون الأسعار وفق عدد المحطات، وستبدأ بـ 2 جنيه لأول 8 محطات، مع ارتفاع بالتدريج.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.