زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق تثير غضبا شعبيا في مصر

زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق تثير غضبا شعبيا في مصر
زيادة اسعار تذاكر مترو الأنفاق

أثار قرار وزير النقل هشام عرفات إقرار زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق، غضبا وسخطا واسعين على المستوى الشعبي، وظهر ذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي الذين عبروا عن حالة غضب شديدة لقرار الزيادة الجديدة في أسعار تذاكر مترو الأنفاق، مؤكدين على ان الزيادة ” ضخمة” ولا تتناسب مع دخل المواطن المصري العادي الذي يعاني من تدني الدخل بالاصل.   

ومن مظاهر الغضب ما عبر عنه نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مشيرين إلى التعجب من إصرار الحكومة على رفع الدعم عن الخدمات ومختلف السلع دون الاخذ بعين الاعتبار الوضع الاقتصادي المتردي للمواطن، ودون حتى الاهتمام بإيجاد وسائل تكفل رفع مستواه المادي.

وتعليقا على كلام المتحدث باسم مترو الانفاق أحمد عبد الهادي بوصفه للزيادة الجديدة على أسعار مترو الانفاق بأنها تحقق العدالة الإجتماعية قال النشطاء: “الأوضاع الحالية، التي يعاني منها المواطن المصري ليست فيها أي عدالة أو رحمة”.

جدير بالإشارة إلى ان شهد العام الجاري 2017 زيادة على أسعار تذاكر مترو الانفاق ومن المقرر إجراء زيادات جديدة ضمن إطار خطة الحكومة العامة التي تقضي برفع الدعم عن خدمات وسلع عديدة بشكل تدريجي.

ووفقا للزيادة الجديدة التي أقرها وزير النقل وحسب تصريحاته الصحفية، سيصل الحد الأقصى لسعر التذكرة إلى 6 جنيهات للخط الكامل؛ لكن سيتم الإبقاء على الاشتراكات المخفضة لموظفي الدولة وطلاب الجامعات والمدارس، في حين يبلغ سعر التذكرة حاليًا جنيهين لأي عدد من المحطات في كل الخطوط المختلفة في مصر.