النقل تعلن عن موعد تطبيق زيادة سعر تذكرة المترو وهذه هي الأسعار المتوقعة

النقل تعلن عن موعد تطبيق زيادة سعر تذكرة المترو وهذه هي الأسعار المتوقعة
تذكرة المترو،زيادة سعر تذكرة المترو،مترو الأنفاق

خلال الأيام الماضية أعلنت وزارة النقل عن خطتها لرفع سعر تذكرة المترو خلال عام 2018، وهذا الأمر قد ألمح عليه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاحه عدد من المشروعات القومية بمنطقة قناة السويس، لتتناقل الجرائد ومواقع الأخبار أنباء عن اقتراب رفع سعر تذاكر مترو الأنفاق.

حيث قال السيسي:”لن تكون أسعار هذه المشروعات عادية للمستخدم زى ما بتتقدم دلوقتى، أنا بكلمكم بصراحة، هتاخد 30 مليار جنيه علشان تعمل خط مترو أنفاق بس من غير معدات، بالإضافة لـ13 مليار أخرى معدات، ده مش هينفع إن إحنا نعمله بسعر التذكرة الموجود دلوقتى، ولا بضعف التذكرة، ولا بـ3 أضعافها بصراحة كده”.

واليوم نشرت جريدة الأهرام أن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أعلن أنه سيتم تطبيق نظام المحطات بالنسبة لتعريفة ركوب المترو بداية من مطلع يوليو القادم، مع المحافظة على أسعار لاشتراكات المخفضة لموظفى الدولة وطلاب الجامعات والمدارس، مبررا الزيادة مواجهة تغطية تكاليف التشغيل التى تتصاعد بمعدلات كبيرة.

وتوقعات “رويترز” الأسعار الجديدة لتذكرة المترو في مصر ليبدأ سيبدأ من جنيهين للمحطات التسع الأولى وسيزيد جنيها لكل تسع محطات إضافية، فيما سيبلغ سعر التذكرة للخط كامل 6 جنيه، ولكن النقل أكدت أن سعر التذكرة لن يزيد عن 5 جنيهات.