التخطي إلى المحتوى
السعودية والأردن يتفقان على التعاون الطبي والصحي في موسم الحج
السعودية والأردن يتفقان على التعاون الطبي والصحي في موسم الحج

من منطلق حرص المملكة العربية السعودية على تقديم جميع أوجه الرعاية الصحية والاهتمام بالحجاج والمعتمرين، وافقت جهات عليا سعودية على مذكرة تفاهم وقّع عليها الدكتور توفيق الربيعة وزير الصحة السعودي مع نظيره الأردني الدكتور محمد الشايب، وتنص المذكرة على التعاون في مجال التعاقد مع كوادر صحية أردنية للعمل بمختلف التخصصات الطبية داخل المملكة العربية السعودية.

وتهدف مذكرة التفاهم على تقديم أوجه الاهتمام والرعاية لحجاج بيت الله الحرام والمعتمرين، خاصة في موسم الحج، وتقديم الخدمات العلاجية من قبل أطباء ومتخصصين أردنيين، بالإضافة إلى مساعدة ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، وزيادة التعاون المشترك في قطاع الصحة بين السعودية والأردن، والتعاون في مجال تطبيق الاشتراطات الصحية التي تصدرها وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية بخصوص الحج والعمرة.

كما يهدف التعاون في مجال التخطيط الصحي الإستراتيجي، والاقتصاد الصحي والتمويل، والتغطية الصحية الشاملة اللامركزية، بالإضافة إلى التعاون في مجال التشريعات الصحية.

وتنص المذكرة أيضًا على التعاون بين الطرفين في تبادل المعلومات والخبرات والزيارات بين الخبراء والمتخصصين، للعمل على تنظيم المؤتمرات والندوات وجلسات العمل المتخصصة، وتبادل التدريبات المشتركة، خاصة في برامج الإقامات للأطباء والتعليم الطبي والصحي البنّاء والمستمر بين الجانبين.

قد يهمك أيضا

التعليقات