غرفة الصناعات الغذائية: تقرر زيادة جديدة في أسعار السلع.. بدءًا من يناير القادم

غرفة الصناعات الغذائية: تقرر زيادة جديدة في أسعار السلع.. بدءًا من يناير القادم
سلع

قال محمد شكري، نائب رئيس غرفة الصناعات الغذائية اتحاد الصناعات اليوم الجمعة، أن أسعار السلع الغذائية سوف ترتفع بنحو 5 إلى 7% مع بداية العام المقبل.

وأضاف شكري، في تصريحات له، أن “السلع المرتبطة بالاستيراد هي التي ارتفع سعرها، بسبب ارتفاع اليورو أمام الدولار خلال الفترة الأخيرة من العام الحالي، والذي تسبب في زيادة تكلفة الاستيراد على المنتجين”.

وقال إن “صناعة السلع الغذائية تعتمد بشكل كبير على مستلزمات الإنتاج المستوردة، ومن الطبيعي أن ارتفاع تكلفة الاستيراد يرفع أسعار البيع”.

وجدير بالذكر أن “شكري” قال في وقت سابق، أن تراجع المبيعات وارتفاع تكلفة الإنتاج دفع عدد من المصانع، إلى خفض كمية إنتاجها بنسبة تتراوح بين 20 و25% بحسب نوع الصناعة، وذلك لحين تحرك الطلب كما أن بعض هذه المصانع قد تعرضت لخسائر كبيرة وارتفاع التكلفة وفروق العملة.

وجدير بالذكر أن “علي المصيلحي” وزير التموين قد قرر الأسبوع الماضي، إلزام كافة المنتجين والمستوردين للسلع الغذائية، بتدوين الأسعار على عبوات السلع لكي تكون إلزامية، كما الزم الشركات المنتجة والمستوردة بإصدار فواتير ضريبية توضح السعر الذي يبيع به المصنع والسعر المناسب للمستهلك.