الأرصاد تؤكد.. انخفاض كبير بدرجات الحرارة اليوم وسقوط أمطار غزيرة ورياح مثيرة للرمال والأتربة واضطرابات بحرية على المناطق التالية

الأرصاد تؤكد.. انخفاض كبير بدرجات الحرارة اليوم وسقوط أمطار غزيرة ورياح مثيرة للرمال والأتربة واضطرابات بحرية على المناطق التالية

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، أن تشهد درجات الحرارة انخفاضا ملحوظا اليوم السبت الموافق 23 ديسمبر، على القطاعات الشمالية للجمهورية، ليسود طقس مائل للدفء على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، ومائل للحرارة على محافظات جنوب الصعيد خلال فترات النهار، وبارد في أول الليل وشديد البرودة في آخره على كافة الأنحاء.

وتسجل درجة الحرارة على القاهرة الصغرى 18 درجة والعظمى 24 درجة، وعلى منطقة وسط الدلتا الصغرى 17 درجة والعظمى 23 درجة، وعلى الإسكندرية الصغرى 16 درجة والعظمى 20 درجة، وعلى مرسى مطروح الصغرى 15 درجة والعظمى 18 درجة، وعلى الأقصر الصغرى 14 درجة والعظمى 24 درجة، وعلى أسوان الصغرى 18 درجة والعظمى 31 درجة.

وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسط المصحوبة بسقوط أمطار غزيرة على شمال البلاد، والتي تمتد حتى الداخل لتصل إلى الوجه البحري والقاهرة ولكنها تكون أخف هناك، كما تنشط الرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية، والوجه البحري والقاهرة وعلى مسطح البحر المتوسط، مما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية عليه، حيث تكون حالته مضطربة، وارتفاع الموج به ما بين مترين ونصف المتر إلى ثلاثة أمتار.