الدولار يرتفع على حساب الجنيه بختام تعاملات الأسبوع تزامناً مع موافقة صندوق النقد منح مصر 2 مليار دولار

الدولار يرتفع على حساب الجنيه بختام تعاملات الأسبوع تزامناً مع موافقة صندوق النقد منح مصر 2 مليار دولار

ارتفع متوسط سعر شراء الدولار الأمريكي على حساب الجنيه المصري، خلال تعاملات يوم أمس الخميس بالبنوك المحلية إلى 17.77 جنيه، حيث تراوحت أسعار الشراء ما بين 17.60 جنيه إلى 17.79 جنيه، بينما ارتفع متوسط سعر البيع إلى 17.87 جنيه، حيث تراوحت أسعار البيع ما بين 17.70 جنيه إلى 17.89 جنيه، نتيجة ارتفاع الطلب على العملة الأمريكية من رجال الأعمال والمستوردين.

وكانت أسعار بيع وشراء الورقة الخضراء، قد شهدت موجة ارتفاع ملحوظة في تعاملات عدد كبير من البنوك المحلية والسوق السوداء، تزامنا مع إعلان الحكومة المصرية عن موافقة صندوق النقد الدولي، منح مصر الشريحة الثالثة من القرض بحوالي 2 مليار دولار، حيث ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي قرش صاغ في تعاملات السوق السوداء، ليسجل 17.85 جنيه للشراء و17.95 جنيه للبيع.

كما ارتفع سعر بيع وشراء العملة الأمريكية بشكل ملحوظ، في تعاملات عدد كبير من البنوك المحلية على حساب الجنيه المصري، مثل بنك الإسكندرية، والبنك التجاري الدولي، وبنك القاهرة، وبنك قناة السويس، ومصرف أبو ظبي الإسلامي، والبنك العربي الأفريقي الدولي.

سعر الدولار في ختام تعاملات الأسبوع بأكثر من 20 بنك عقب موجة الارتفاع الأخيرة

الدولار يرتفع على حساب الجنيه بختام تعاملات الأسبوع تزامناً مع موافقة صندوق النقد منح مصر 2 مليار دولار 7الدولار يرتفع على حساب الجنيه بختام تعاملات الأسبوع تزامناً مع موافقة صندوق النقد منح مصر 2 مليار دولار 8