التخطي إلى المحتوى
عاجل| “دونالد ترامب” يفاجئ الجميع ويوجه “تهديد خطير” للدول المعارضة لقراره بشأن القدس.. ويكشف عن الخطوة التي سيتخذها ضدهم

مازالت تداعيات القرار الأمريكي الصادم، بشأن نقل السفار الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، بعد اعتبارها عصامة لليهود، الأمر الذي أثار ردة فعل غاضبة لدى الأوساط الإسلامية الرسمية والشعبية، والتي عبرت عن رفضها لهذا القرار، واعتباره هو والعدم سواء، إلا أن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، كان له رأي أخرى.

فقد فاجأ ترامب الجميع اليوم الأربعاء، خلال مؤتمره الصحفي، بتهديده بقطع المساعدات الأمريكية عن الدول التي تصوت ضد بلاده في الأمم المتحدة، قائلاً:

 «إنهم يتلقون مئات الملايين من الدولارات ومن ثمة يصوتون ضدنا. حسنا، سنقوم بمراقبة تلك الأصوات، فليصوتوا ضدنا، ونحن سنوفر الكثير، هذا لا يهمنا».

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة الامريكية، كانت قد استخدمت حق الفيتو، في جلسة الأمن، ضد مشروع قرار مصري ينص على أن أي قرار من شأنه تغيير الوضع القانوني للقدس يعتبر بلا أي أثر قانوني أو مادي، وسيتم عقد غداً الخميس، جلسة طارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة المؤلفة من 193 دولة جلسة، بناءً على طلب دول عربية وإسلامية بشأن القرار الأخير بشأن القدس.

قد يهمك أيضا

التعليقات