لماذا لم تشترك مصر في كأس العالم غير مرتين..أسباب قد تعرفها لأول مرة

لماذا لم تشترك مصر في كأس العالم غير مرتين..أسباب قد تعرفها لأول مرة
مصر في كأس العالم

يتساءل البعض لماذا لم تشترك مصر في كأس العالم غير مرتين في  تاريخ هذه البطولة، رغم أن المنتخب المصري يعد أفضل فريق في قارة أفريقيا منذ أقدم الأزمنة، وما لا يعرفه الكثير  أن المنتخب المصري أنسحب بقراره الشخصي أكثر من مرة، دعونا نتعرف على أسباب هذا الانسحاب التي قد تكون غريبة بعض الشيء.

المنتخب المصري في كأس العالم 1934
المنتخب المصري في كأس العالم 1934

أعتذار مصر عن كأس العالم 1938 :

اعتذرت مصر عن البطولة الثالثة لكأس العالم عام 1938 المقامة وقتها في فرنسا، كان السبب هو خلاف بين مصر و يوغوسلافيا ورومانيا حول تحديد مواعيد مباريات المجموعة لتحديد الفريق الصاعد، فقررت مصر وقتها الانسحاب بشكل أثار  أندهاش الكثير

الخوف من عناء السفر وراء أنسحاب مصر من كأس العالم 1950

اعترضت مصر عن المشاركة في التصفيات المؤهلة إلي مونديال البرازيل عام 1950، وبررت مصر  ذلك الانسحاب خوفا من عناء السفر إلي أمريكا الجنوبية نظرا لبعد المسافة ومشقة وسائل المواصلات وقتها التي كانت بدائية بعض الشيء.

أنسحاب مصر من كأس العالم 1958 بسبب إسرائيل

انسحبت مصر من تصفيات كأس العالم عام 1958 بالمقامة بالسويد بسبب قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بأن تلعب مصر مباراتين في التصفيات ضد إسرائيل، والجدير بالذكر أن مصر اعتذرت أيضا عن  تصفيات كأس العالم 1962 المقرر أقامتها في تشيلي لأسباب غير معروفة أرجعها البعض بأنها سياسية.

تضامن مصر مع دول أفريقيا وراء أنسحابها من كأس العالم 1966

أعلنت مصر عدم مشاركاتها في تصفيات كأس العالم عام 1966 تضامنا مع الدول الأفريقية المشاركة وقتها، رفضت هذه الدول المشاركة بسبب كون أنجلترا هي الدولة المستضيفة للمونديال في هذا العام، والتي كانت تحتل وقتها معظم الدول الأفريقية.

حرب الاستنزاف وراء أعتذار مصر عن كأس العالم 1970

كانت مصر تمر بفترة عصيبة بعد هزيمة 1967، وخاضت مصر سلسلة متصلة من الاشتباكات مع العدو الإسرائيلي فيما سماه البعض حرب الاستنزاف، وفي مونديال عام 1970 تضامن المنتخب المصري مع قواته المسلحة وقرر الانسحاب منه لحين أستقرار أوضاع البلاد.

.