عاجل.. حسني مبارك يتلقى أخبار سارة من سويسرا

عاجل.. حسني مبارك يتلقى أخبار سارة من سويسرا
حسني مبارك

بحسب ما ذكرته وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية، فإن الحكومة السويسرية بصدد إصدار قرار عاجل بإلغاء تجميد أصول أموال مملوكة لبعض الشخصيات العامة في مصر، وعلى رأسها الرئيس السابق “محمد حسني مبارك”، وذلك في الوقت الذي أعلنت فيه الحكومة السويسرية عن قيامتها بتجميد الأصول التونسية والأوكرانية الموجودة لديها، ولكنها سوف تغلي هذا التجميد عن الأصول المصرية.

ووفق ما تم ذكرته مصادر من داخل مجلس الاتحاد السويسري، بأن الحكومة قد قررت تجميد أصول مملوكة للرئيس التونسي السابق “زين العابدين بن علي” وكذلك رئيس أوكرانيا السابق “فيكتور يانوكوفيتش” وذلك لمدة عام آخر يبدأ من الشهر المقبل، ويأتي هذا بدافع قيام سويسرا بمحاولة دعم التعاون القضائي بين سويسرا من جهة وبين تونس وأوكرانيا من جهة أخرى.

وختم بيان المجلس بأنه سوف يتخذ قرارات وتدابير قانونية مشتركة بين مصر وسويسرا في وقت سابق، وعلى أساسها رفع المجلس قرار تجميد الأصول المتعلقة بالقاهرة.

ويذكر أن “حسني مبارك” أولاده “جمال وعلاء مبارك” قد أعلنوا في وقت سابق، بانهم لا يمتلكوا أي أموال خارج مصر، ولكن على ما يبدو بأن تلك التصريحات لم تكن في محلها، خاصة في ظل إعلان المصادر الإعلامية في مصر، بأن الأموال قد تم الإفراج عنها من قبل الحكومة في سويسرا.

أقرا أيضًا :