بالفيديو .. ظهور أعراض مرض الإلتهاب السحائى على بعض التلاميذ ووفاة أحدهم

بالفيديو .. ظهور أعراض مرض الإلتهاب السحائى على بعض التلاميذ ووفاة أحدهم
صورة أرشفية

عرض الإعلامى وائل الإبراشى بالأمس الثلاثاء خلال برنامجه العاشرة مساء تقريرا تليفزيونى يفيد بأنه تسود حالة من الذعر بين أولياء أمور تلاميذ مدرسة الجزيرة الرسمية للغات بالزمالك، وهى إحدى المدارس الخاصة، ويقول بعض أولياء الأمور أن بعض التلاميذ أصيب بأعراض مرض الإلتهاب السحائى، وتوفى أحدهم ويدعى حسام، وأوضحت إحدى أولياء الأمور أن حامل المرض لا تظهر عليه أعراض المرض فى الـــ15 يوم الأولى من انتقال المرض إليه، وتابعت ثم تظهر الأعراض فجأة عليه ويقوم بنقل العدوى إلى زملائه .

أعراض مرض الإلتهاب السحائى

وأفادت ولية أمر  أن أعراض المرض تظهر على شكل تشنجات بالرقبة وعدم القدرة على تحريك الرقبة، وارتفاع حاد بدرجة الحرارة، وتابعت لا يخفض درجة الحرارة هذة أى مضاد حيوى سوى مصل الإلتهاب السحائى .

وأضافت أن الطب الوقائى عاين المدرسة والحمامات، وقال أن المدرسة نظيفة ومافيش حاجة، وتسألت ولية الأمر مستنكرة طب قفلتوها ليه ؟!

وأشارت ولية أمر أخرى أنها عرفت بالأمر من ابنها الذى قال لها أنه أذيع بالإذاعة المدرسية أن طفل توفى، ثم بعد يومين أخبرها أن هناك طفل أخر بالفصل مريض، واستنكرت من طريقة التعتيم على الأمر، وتابعت أنهم لن يسكتون على حق أبنائهم .

ومن جانبها تنفى إدارة المدرسة الأمر من الأساس بالرغم من أغلاق المدرسة ونقل التلاميذ إلى مدرسة أخرى لأداء الإمتحانات .

ومن ناحية أخر أنكر بعض أولياء الأمور إصابة أبنائهم بمرض الألتهاب السحائى .