شاهد رد «أردوغان» على اتهامات وزير خارجية الإمارات للعثمانيين بارتكاب مجازر بالمدينة المنورة

شاهد رد «أردوغان» على اتهامات وزير خارجية الإمارات للعثمانيين بارتكاب مجازر بالمدينة المنورة

استنكر الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، قيام وزير الخارجية الإماراتي، «عبد الله بن زايد آل نهيان»، بإعادة نشر تغريدة لأحد رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أساء فيها للشعب التركي ورئيسه.

حيث نقل موقع الخليج أون لاين عن أردوغان قوله:

“عليك أن تعرف حدودك، فأنت لم تعرف بعد الشعب التركي، ولم تعرف أردوغان أيضاً..أما أجداد أردوغان فلم تعرفهم أبداً”، واستطرد: “نقول لمن يتهموننا ويتهمون أجدادنا — الزموا حدودكم — فنحن نعلم جيداً كل ما تخططون له.. تاريخنا تم تسطيره بملاحم تاريخية وأمجاد عظيمة والآن يأتينا من يتهم الدولة العثمانية ويحاول إهانة تاريخها”،

وأضاف أردوغان خلال رده على تهجمات وزير الخارجية الإماراتي:

“تاريخنا تم تسطيره بملاحم تاريخية وأمجاد عظيمة، والآن يأتينا من يتهم الدولة العثمانية ويحاول إهانة تاريخها.. الدولة العثمانية وخلفاؤها أوقفوا حياتهم من أجل الدفاع عن المدينة المنورة وحمايتها”.

وكان وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، قام بإعادة نشر تغريدة لمستخدمي موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال فيها أن القائد العسكري التركي فخر الدين باشا قام في غضون عام 1916 بجريمة بحق سكان المدينة المنورة، وأضاف أنه قام بسرقة أموالهم وقام بخطفهم وإركابهم قطارات لإسطنبول والشام خلال رحلة سُميت بـ (سفر برلك).

من جانبه أعرب الناطق باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين، عن استيائه من موقف وزير الخارجية الإماراتي من الشعب التركي ورئيسه، وشدد على أن القائد التركي فخر الدين باشا قام بالدفاع عن المدينة المنورة ضد المخططات البريطانية.

شاهد رد «أردوغان» على اتهامات وزير خارجية الإمارات للعثمانيين بارتكاب مجازر بالمدينة المنورة 7