عاجل.. “نيويورك تايمز” تشن هجوم قاسي على مصر لهذا السبب

عاجل.. “نيويورك تايمز” تشن هجوم قاسي على مصر لهذا السبب
مجلة نيويورك تايمز

أكد رئيس هيئة الاستعلامات في مصر، “ضياء رشوان”، بأن مجالة نيويورك تايمز قد نشرت مقالة مطولة قد هاجمت فيها مصر وسياساتها الخارجية الداعمة لفسلطين، حيث وصفت نيويورك تايمز، مصر بأنها “حليف مزعج” للولايات المتحدة الأمريكية، وجاء ذلك بعد ساعات قليلة من رفض مصر قرار الولايات المتحدة بشأن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس ومن ثم الاعتراف بالقدس كعاصمة لدولة الكيان الصهيوني.

وقال “ضياء رشوان”، بأن كان من المقرر أن تكون هناك زيارة متوقعة للرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” إلى القاهرة، ولكن الزيارة قد تم تاجليها بسبب الموقف المصري الصارم ضد القرار الأمريكي الذي أعلن عنه دونالد ترامب مطلع الشهر الجاي، والذي أثار غضب المسلمين والعرب في كل مكان.

ويذكر أن “نيويورك تايمز” الجريدة الامريكية الشهيرة، قد دشنت مقال مطول من أجل الهجوم على الموقف المصري والذي تبني قرار في الأمم المتحدة من أجل وقف القرار الامريكي بشأن نقل سفارة الولايات المتحدة من تل أبيب إلى القدس.

وختم رشوان حديثه، ليؤكد، بانه فخور للغاية، بالمقال الذي تم نشره على نيويورك تايمز، والذي يهاجم فيه الصحفي الأمريكي، السياسية المصرية، حيث اكد “رشوان” بأن كل هذه الامور يجب ان تكون مسار فخر بالنسبة لنا كمصريين، حيث بشهادة الأمريكان، فإن مصر هي أكبر من يساند القضية الفلسطينية.

أقرا أيضًا :