آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء أهم الأخبار المصرية 19 ديسمبر 2017

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء أهم الأخبار المصرية 19 ديسمبر 2017
آخر أخبار مصر اليوم

نوافيكم الآن بأهم وآخر الأخبار المصرية اليوم الثلاثاء الموافق 19 ديسمبر 2017، حيث نبدأ آخر أخبار مصر اليوم بتعديل قانون إنشاء أكاديمية الشرطة، حيث أصدر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي الموافقة على القانون رقم 212 لعام 2017 بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 91 الصادر عام 1975، والخاص بإنشاء أكاديمية الشرطة.

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء

صرح المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية عن استشهاد ضابط وإصابة 2 آخرين في إطلاق العناصر المنتمية إلى الجماعات الإرهابية قذيفة على مطار العريش بمحافظة شمال سيناء.

صرح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر عن تخصيص الحكومة 24 مليار جنيها؛ وذلك لرفع كفاءة وتطوير محطات وخطوط الشبكات والمحولات التابعة للشبكة القومية للكهرباء.

يجتمع اليوم القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق الدكتور مصطفى مدبولي مع وزير المارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي؛ لمناقشة عدد من الملفات الهامة والخاصة بقطاع الري.

بدأ اليوم الثلاثاء المعاهد الأزهرية في إجراء امتحانات مادة القرآن ومادة التربية الإسلامية لطلاب المرحلة الابتدائية الأزهرية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2017 – 2018.

أعلن أحد المصادر المسئولة بوزارة الصحة والسكان عن الانتهاء من الخطة الاستراتيجية الخاصة بالقضاء على العنف والتطرف ضد الأطفال، حيث من المقرر أن تنطلق مع بداية العام القادم، كما أكدت وزارة الصحة على أمان جميع المحاليل الوريدية الموجودة بالأسواق بنسبة 100%، وذلك طبقا للتحاليل التي أجراها هيئة الرقابة والبحوث الدوائية.

صرح أحد المصادر المسئولة بالبنك المركزي عن ارتفاع إجمالي الودائع بالبنوك المصرية، حيث بلغ إجمالي الودائع 3.176 تريليون جنيه في نهاية شهر سبتمبر الماضي، مقارنة بحجم الودائع خلال شهر أغسطس الماضي، والتي بلغت 3.124 تريليون جنيه.

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور 89 سفينة بإجمالي حمولة وصلت إلى 5.6 مليون طن من البضائع عبر المجرى الملاحي لقناة السويس في كل من الاتجاهين، وذلك خلال اليومين الماضيين.

يلتقي اليوم الثلاثاء كل من الرجاء مع مصر المقاصة، الإسماعيلي مع طلائع الجيش، المقاولون العرب مع بتروجيت، الإنتاج الحربي مع طنطا، وذلك ضمن مباريات الأسبوع الرابع عشر من مباريات الدوري المصري الممتاز موسم 2017 – 2018.

سجل متوسط سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في البنوك 17.78 مقابل الجنيه المصري، وسجل 17.76 بالبنك المركزي المصري، كما سجل متوسط سعر الذهب المتداول في محلات الصاغة بدون المصنعية عيار 24 اليوم 715 جنيها.

طقس اليوم مائل إلى الدفء على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد مصاحبا للشبورة المائية، كما يسود طقس مائل إلى الحرارة على جنوب الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 23 درجة.

كنتم مع النشرة الإخبارية لموقع مصر فايف، حيث نطلعكم على آخر أخبار مصر من خلال التحديث المستمر على مدار اليوم لأهم وآخر الأخبار المصرية.