خاص لـ “مصر فايف”.. النائب العام يأمر باستدعاء أحمد شفيق فورًا للتحقيق

خاص لـ “مصر فايف”.. النائب العام يأمر باستدعاء أحمد شفيق فورًا للتحقيق
أحمد شفيق

في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، كشفت مصادر قضائية، بأن النائب العام “نبيل صادق” قد أمر بإحالة بلاغ مقدم من المحامي “محمد حامد سالم” ضد الفريق أحمد شفيق، حيث يتهم فيه المحامي، رئيس الوزراء السابق بأنه حاول إثارة الرأي العام وذلك عن طريق إذاعة بيانات تحريضية ضد السلم العام في مصر.

وأشار النائب العام في تعليماته إلى ضرورة أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة من أجل أن تبدأ نيابة امن الدولة في فتح تحقيق موسع حول هذا البلاغ والتحقيق فيما ورد فيه، وضرورة أن يتم إستدعاء وزير الطيران المدني السابق، الفريق احمد شفيق إلى سرايا النيابة من اجل بدء التحقيق معه في هذا الشأن.

وعلمت “مصر فايف” بأن البلاغ المقدم من قبل المحامي “محمد حامد سالم” لا يقتصر فقط على الفريق أحمد شفيق، بل طالب كذلك بضرورة سماع أقواله كل من يثبت بأنه قد اشترك مع “احمد شفيق” في ارتكاب هذه التهم الموجهة إلى وكذلك إحالتهم إلى المحاكم المختصة بذلك.

واكدت المصادر، بان البيانات التحريضية المذكورة في البلاغ المقدم من قبل المحامي “حامد سالم” كان مقصود بها البيان الذي أعلن فيه “أحمد شفيق” ترشحه للرئاسة وتم إذاعة البيان عبر قناة الجزيرة القطرية والتي تعد واحدة من القنوات التي تعادي النظام المصري على حد قول مقدم البلاغ.

وفي السياق ذاته، أصدر الفريق “أحمد شفيق” بيان عاجل، أكد خلاله بأنه قد وصل إلى مصر وهو يعلم تمام العلم، بأن البلاد قد وصلت إلى مرحلة من الاستقرار، وأنه يفضل بأي شكل من الأشكال أن تؤثر عودته هذا الاستقرار، وكذلك أشاد شفيق بالدور الذي تلعبه القوات المسلحة في محاربة الإرهاب بمصر.

أقرا أيضًا :