التخطي إلى المحتوى
وزير سابق يطلب من الدولة إخلاء “منطقة سكنية” شرق القاهرة بالكامل لهذا السبب
اخلاء المطرية ضورة ارشيفية

خلال لقاءه مع برنامج “صالة التحرير” والذي يذاع على قناة “صدى البلد”، أكد وزير الآثار السابق، الدكتور محمد الدماطي، بأن على الدولة المصرية أن تحاول اتخاذ إجراءات صارمة في منطقة المطرية والتي تبين أنها تزخر بالقطع الآثرية في الفترة الأخيرة، وذلك بعدما تم اكتشاف أكثر من معلم آثري خلال السنة الحالية في منطقة المطرية.

وقال الدكتور “محمد الدماطي في حواره مع صالة التحرير منذ قليل، بأن تلك المنطقة هي المنطقة الفرعونية الوحيدة في العاصمة المصرية “القاهرة”، مشيرًا إلى كونه على ثقة بأن “المطرية” تحتوي على عدد كبير من الآثار ومن القطع والمعالم الآثرية التي تحتاج إلى البحث والتنقيب من أجل اكتشافها.

وأوضح وزير الآثار السابق، بأن على الدولة المصرية أن تحاول إخلاء هذه المنطقة بالكامل من السكان وتعويض الأهالي عن هذه المنازل في مناطق أخرى وذلك من أجل أن تبدأ الحكومة في العثور على اكتشافات أثرية جديدة في هذه المنطقة خلال الآونة المقبلة.

وقال “الدماطي” في حديثه، بأن تعويض الأهالي في هذه الحالات، هو أمر هام وضروري وواجب على الدولة، ولا يجوز بأي شكل من الأشكال، أن يتم أخذ منازل المواطنين دون أن تفكر الدولة أولًا في تعويضهم بالشكل المناسب حرًا على مصالحهم وهو الهدف الأسمى لأي حكومة في العالم وهو حماية مصلحة المواطنين.

أقرا أيضًا :

قد يهمك أيضًا

التعليقات