سعر الدولار الأمريكي اليوم في السوق السوداء و جميع البنوك في مصر

سعر الدولار الأمريكي اليوم في السوق السوداء و جميع البنوك في مصر
أسعار الدولار الأمريكي

متابعة مستمرة تقدمها بوابة مصر فايف عن سعر الدولار الأمريكي على مدار اليوم، محدثة بكل جديد وفق التعاملات والبيانات الصادرة من البنوك الحكومية والخاصة بمصر مقابل الجنيه المصري.

وسجل سعر الدولار الأمريكي استقرار اليوم في مقابل الجنيه المصري بالعديد من البنوك، وبحسب أحدث بيانات بلغ سعر الدولار الأمريكي نحو 17.70 جنيه للشراء، و بلغ سعر البيع نحو 17.83 جنيه، وفي البنك المركزي بلغ سعر شراء العملة الأمريكية 17.77 جنيه والبيع 17.87 جنيه.

سعر الدولار اليوم
سعر الدولار

سعر الدولار الأمريكي  في السوق السوداء

بلغ سعر الدولار الأمريكي اليوم بالسوق السوداء نحو 17.85 جنيه للشراء، أما عن سعر البيع فقد بلغ نحو 17.95 جنيه، حيث يبذل البنك المركزي جهودا مضنية في محاولة للقضاء على السوق السوداء والتحكم في سعر الورقة الخضراء، عقب قرار التحرير لتجنب تلاعب تجار العملة بزيادة أسعارها لجني أرباح حيث تسبب أضرارا للاقتصاد المصري ورفع أسعار السلع والمنتجات الغذائية، لذا يعمل البنك المركزي جاهدا للقضاء عليها وتقليل الفارق بين سعر البنوك وسعر السوق السوداء، إلا أن البنك المركزي يسمح بتداول العملة في سوق الصرافة بفارق لا يتعدى 15 قرشا عن الأسعار الرسمية بالبنوك.

 

[dollar_banks]

آخر أخبار الدولار الأمريكي والودائع بالبنوك

أعلن البنك المركزي عن ارتفاع قيمة ودائع المصريين في البنوك لمستوى تاريخي يحدث لأول مرة حيث بلغت الودائع نحو 3.17 تريليون جنيه في سبتمبر الماضي بالمقارنة بشهر أغسطس حيث بلغت الودائع نحو 3.124 تريليون، أي بزيادة بلغت حوالي 52 مليار جنيه في ثلاثون يوما بحسب ما أعلنه البنك المركزي اليوم.

ونفى نائب محافظ البنك المركز جمال نجم، ما أثير عن ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي  إلى 23 جنيه نتيجة للارتفاعات الأخيرة التي شهدتها أسعار الدولار في مقابل الجنيه المصري، موضحا أن الجنيه المصري قد شهد تحسنا في مقابل الجنيه المصري بنسبة تصل إلى 2% .

 

وأشار إلى أن أسعار الدولار تعتمد على قانون العرض والطلب، وأن البنك المركزي يمتلك احتياطي يكفي فترة استيراد تصل إلى أكثر من ثمانية أشهر، لافتا إلى أن ذلك يعتبر مؤشرا قويا على قوة الاقتصاد المصري، نافيا ما أثير أيضا عن قيام بعض البنوك المصرية بعمليات تمويل سد النهضة بإثيوبيا، قائلا

«أمر مثير للدهشة والغرابة».

وأضاف بحسب التقارير أن الاحتياطي من النقد الأجنبي في البنك المركزي يتزايد بصفة مستمرة، حيث بلغ نحو 36.7 مليار دولار في شهر نوفمبر الماضي، بالإضافة إلى أن تحويلات المصريين في الخارج في تزايد حيث بلغن 24.2 مليار دولار في الفترة ما بين شهر نوفمبر 2016 وحتى شهر أكتوبر 2017، وتعتبر تلك الزيادة هي أهم النتائج المترتبة على قرار تحرير سعر الصرف .

أسعار الدولار الأمريكي وقرض صندوق النقد الدولي

صرح مصدر في وزارة المالية أنه من المقرر أن يقوم المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي بعقد جلسة اليوم في واشنطن، لمناقشة وبحث صرف قيمة 2 مليار دولار إلى مصر، عقب الإطلاع على التقارير المرسلة من لجنة الخبراء التي قامت بزيارة مصر، وأجرت مراجعة البرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تقوم به مصر.

وكان وزير المالية عمرو الجارحي قد صرح بأنه من المتوقع أن يعلن صندوق النقد الدولي عن صرف الشريحة الأولى من الدفعة الثانية من القرض الذي تقدر قيمته بنحو 12 مليار دولار، خلال الشهر الجاري بقيمة 2 مليار دولار .

 

توقعات أسعار الدولار الأمريكي

قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أن مصر قد تمكنت من الحصول على مقعدها من خلال مبادرة الشمول المالي العالمي، وهي المبادرة التي يقوم برعايتها البنك الدولي، مشيرة إلى أنه تم اختيار الصين والمكسيك ومصر كدول نموذجية، مؤكدة أن وزارة الاستثمار قد شاركت من خلال تطوير النظام المصرفي والمالي .

تصريحات وزارة المالية

أعلنت وزارة المالية أمس عن طرحها أذون خزانة بقيمة 13.250مليار جنيه، عبر موقعها الإلكتروني، مشيرة إلى أنه تم طرح نحو 6.5 مليار جنيه أجل 91 يوما، بعائد 18.77%، بالإضافة إلى طرح أذون بقيمة 6.750 مليار جنيه أجل 273 يوما بعائد 18.32%.