مسئولان أمريكيان: الرئيس ترامب سيطرح استراتيجية جديدة خاصة بالصين

مسئولان أمريكيان: الرئيس ترامب سيطرح استراتيجية جديدة خاصة بالصين
دونالد ترامب الرئيس الأمريكي

كشف مسئولان مهمان في الولايات المتحدة الأمريكية، أمس السبت، أن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” ينوي طرح استراتيجية جديدة فيما يخص الأمن القومي لأمريكا، وسيتم طرحها غدًا الاثنين، وأن هذه الاستراتيجية ستعتمد بشكل أساسي على سياسة “أمريكا أولًا”، وأن “ترامب” سيعترف بالصين كمنافس لأمريكا، وذلك وفقًا لما ذكرته سكاي نيوز عربية.

وكان قد أشاد “ترامب” من قبل بالرئيس الصيني “شي جينبينغ”، وطالب الصين بأن تقوم بتكثيف الضغط على كوريا الشمالية فيما يخص البرنامج النووي، كما أن “ترامب” ناشد بكين بأن تغير من ممارساتها التجارية وذلك حتى تكون متناسبة أكثر مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح المسئولان اللذان رفضا نشر اسميهما، إن الاستراتيجية التي سيعتمدها “ترامب” فيما يخص الأمن القومي الأمريكي، والتي سيطرحها خلال خطابه غدًا، لا يجب أن ينظر إليها على أنها محاولة من أمريكا لتحتوي الصين، ولكن هي بمثابة خطوة من أمريكا لفحص التحديات التي تفرضها الصين.

وأشار أحدهما إن الاستراتيجية التي من المقرر طرحها، لا يزال العمل جاري على صياغتها، وأضاف أنها قد تتسبب في تغير إعلان باراك أوباما الرئيس الأمريكي السابق، الذي طرحه في سبتمبر 2016، بأن تغير المناخ يعد بمثابة تهديد واضح على الأمن.