التخطي إلى المحتوى
بالفيديو| خطيب الجمعة بـ فلسطين عن «الحكام العرب»: عندما دعاهم “ترامب” لقمة بالسعودية لم يتخلف منهم أحد.. وعندما تم دعوتهم لقمة “القدس” لم يحضر منهم أحد

استنكر الشيخ “محمود الحسنات”، الداعية الإسلامي، والخطيب بوزارة الأوقاف والشئون الإسلامية بدولة فلسطين، الموقف الهزيل الذي اتخذه الحكام العرب ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس.

حيث قال الحسنات، خلال خطبة الجمعة 15 ديسمبر 2017، أن ترامب عندما دعى الحكام والرؤساء والملوك العرب لقمة منذ عدة شهور لم يتخلف أي منهم عن تلك القمة، ولكن عندما تم دعوتهم لقمة طارئة بعد إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل لم يحضر منهم أحد، ولكن تم تمثيلهم بواسطة وزراء الخارجية فقط.

وكان البيان الختامي للقمة الطارئة لجامعة الدول العربية، والتي عُقدت في القاهرة الأحد الماضي، قد أكد على إدانته للقرار الأمريكي بنقل سفارتها للقدس وإعلانها عاصمة لإسرائيل، معتبرين أن ذلك القرار من شأنه تقويض كل مساعي السلام، ويفجر الغضب بالمنطقة ويزيد من العنف والتطرف.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد دعى الرؤساء والأمراء العرب لقمة في السعودية خلال شهر مايو الماضي في أول زيارة له للشرق الأوسط عقب توليه مقاليد الحكم في الولايات المتحدة الأمريكية، عقد فيها مجموعة من الاتفاقيات والعقود التجارية مع الدول العربية بلغت قيمتها 380 مليار دولار.

قد يهمك أيضًا

التعليقات