التخطي إلى المحتوى
دعما للقدس توحيد بث قنوات وإذاعات مصر والأردن وفلسطين الأحد المقبل
القدس

ما زالت ردود الفعل العربية والعالمية تتوالى، الرافضة و المنددة بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس.

وأصدرت “منظمة التعاون الإسلامي” في ختام انعقاد قمتها في اسطنبول يوم الأربعاء الماضي، بيانا يتضمن 23 بندا، وتضمن دعوة لدول العالم إلى الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين،

ومن جهتها وضمن إطار دعم القدس، أعلنت الهيئة الوطنية للإعلام في القاهرة، الخميس، عن توحيد البث لقنوات وإذاعات مصر والأردن وفلسطين، يوم الأحد المقبل، لدعم مدينة القدس، واحتجاجا على اعتراف الولايات المتحدة بها عاصمة لإسرائيل.

وجاء في بيان الهيئة:  إن “قرار توحيد الشاشات (القنوات التلفزيونية) جاء تعبيرًا عن الرفض للقرار الأمريكي الذي يخالف القوانين والشرعية الدولية”، وأشارت الهيئة إلى أن البث المباشر الموحد “سيبدأ من 12.00 ظهرًا حتى 22:00 بتوقيت القاهرة”.

ووفقا للهيئة سوف يتضمن البث الموحد عرض “المواد التاريخية والوثائقية التي تؤكد عروبة القدس الشريف”، إضافة إلى استضافة “خبراء وشخصيات من مختلف الدول العربية للتحدث عن القضية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره”.

وجاء في بيان الهيئة الوطنية للإعلام التأكيد على: “أهمية تفعيل دور المنابر الإعلامية العربية، وتوضيح الصورة للرأي العام العالمي، بمدى الرفض الرسمي والشعبي للقرار الأمريكي”.

قد يهمك أيضًا

التعليقات