اخر اخبار احداث اسوان اليوم 9 – 4 النيابة تكشف عن اسباب الاشتباكات

اخر اخبار احداث اسوان اليوم 9 – 4 النيابة تكشف عن اسباب الاشتباكات
الصورة التى تسببت فى احداث مجزرة اسوان

اليوم 9 – 4 كان هناك الجديد عن أحداث أسوان حيث المجزرة البشعة التي راح ضحيتها 28 شخص من أهالي قبيلتي الهلالية والدابودية.

قامت النيابة اليوم برئاسة النائب العام بزيارة مكان الاشتباكات لبداية التحقيقات ومعرفة أسباب وفاة ال 26 شخص وأيضا أسباب بداية الاشتباكات بين الهلالية والدابودية ، وقد أصدرت النيابة تقريرها اليوم والذي وضحت فيه كل أسباب ونتائج الأحداث .الصورة-التي-تسببت-في-مجزرة-أسوان-450x251

قالت النيابة في بيانها أن أسباب أحداث الدابودية والهلالية هي عبارات مسيئة كتبها احد أفراد عائلتي على جدران احد المدارس وهذا أدى إلى مشاجرة بين الطرفين وكانت في أول الأمر باستخدام الحجارة .وذلك يوم 2 أبريل 2014 الماضي .

بعد ذلك قامت الهلالية بكتابة عبارة أخرى مسيئة يوم الجمعة 4 أبريل على جدران جمعية تابعة للدابودية وهذا نشوب مشاجرة أخرى بين الطرفين ، وقام على اثرها اثنان من الهلالية بإطلاق الرصاص في الهواء وقد أدى هذا إلى وفاة أربعة أشخاص وهنا اشتعلت الاشتباكات .

حيث قامت عائلة دابود بمهاجمة منازل الهلالية يوم السبت صباحا وتعاملت بكل قسوة معهم وأشعلت النيران فيها وقتلت منهم 14 شخص وبعد ذلك قامت الهلالية بالرد وقتلت 5 آخرين من دابود إلى أن وصل العدد إلى 26 شخص من الطرفين .

الآن تسرى هدنة بين الطرفين مدتها ثلاثة أيام واليوم هو الأخير حيث فيها يتم وقف كل أشكال الاشتباكات والتحرشات بين الطرفين مثل عمليات قطع الطرق والخطف وتقوم الآن محافظة أسوان بعمل جلسات للصلح بين الطرفين وتقوم أيضا الشرطة بتعقب المتهمين بأشغال الأحداث هناك .