رسمياً.. قرار جديد من وزير التموين بإستثناء أصحاب البطاقات التموينية من القيام بهذا العمل وحتى هذا الموعد

رسمياً.. قرار جديد من وزير التموين بإستثناء أصحاب البطاقات التموينية من القيام بهذا العمل وحتى هذا الموعد
وزير التموين الدكتور على المصيلحى

تسعي وزارة التموين والتجارة الداخلية على الحفاظ على الأموال المخصصة لدعم السلع التموينية والخبز ، ولهذا تعمل وزارة التموين جاهدة على تنقية منظومة الدعم بحيث لا يحصل على الدعم إلا من يستحقه.

والفترة الماضية ، أشتمل عدد كبير من البطاقات التموينية على أفراد زائدة عن عدد أفراد الاسرة ومقيده بالمخالفة على البطاقات التموينية ، نتج عن ذلك حصول أصحاب تلك البطاقات التموينية على كميات إضافية من السلع والخبز بدون وجه حق.

ولهذا فتحت وزارة التموين الباب أمام أصحاب البطاقات التموينية لخصم هؤلاء الأفراد الزائدين عن عدد أفراد الاسرة وبدون دفع أية غرامات مالية خلال الفترة الماضية ، وحتي يسدل الستار على هذا الموضوع أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي قراراً يتضمن إعفاء عدد من الفئأت من أصحاب البطاقات التموينية من دفع غرامات فروق أسعار السلع التموينية والخبز بشرط أن يتقدم المواطن صاحب البطاقة التموينية من تلك الفئات من تلقاء نفسه بخصم هؤلاء الأفراد الزائدين والمقيدين على البطاقة التموينية.

وتضمن قرار وزير التموين إعفاء تلك الحالات من دفع غرامات ماليه عما حصلوا عليه من سلع وخبز خلال الفترة الماضية بدون وجه حق وهي كالتالي :-

  • ذوى الحاجات الخاصة وأصحاب الأمراض المزمنة.
  • العاملين بالقطاع الحكومي وقطاع الاعمال بشرط ألا يزيد الدخل عن 1500 جنيه.
  • عمال التراحيل والمطلقات والارامل بموجب بحث اجتماعي مثبت فيه الدخل لا يزيد عن 1200 جنيه شهرياً.
  • أصحاب معاش الضمان الاجتماعي ومشروع تكافل وكرامة.

كما يتضمن قرار وزير التموين السماح بتقسيط تلك الغرامات والعمل مستمر بهذا القرار حتى يناير المقبل.