قرعة دوري ابطال افريقيا .. إعفاء الأهلي من المشاركة في دور ال64 بالبطولة

قرعة دوري ابطال افريقيا .. إعفاء الأهلي من المشاركة في دور ال64 بالبطولة

أسدل الستار منذ قليل على قرعة دوري أبطال أفريقيا في الموسم الكروي الماضي، حيث أقيمت مراسم القرعة في مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” في محافظة القاهرة، وقد أسفرت عن مواجهة نادي مونانا الجابوني مع نظيرة ريال كاديوجو بطل بوركينا فاسو في دور ال64 بالبطولة.

وسوف يخوض النادي الأهلي المصري وصيف النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا، وبطل الدوري المصري الممتاز وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات الحصول على اللقب، مباراته الأولى في دور الـ 32 بدوري أبطال أفريقيا، وذلك أمام الفائز من مجموع مباراتى الذهاب والاياب بين مونانا الجابونى وريال كادوجو البوركيني.

كما قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، إعفاء 5 أندية من المشاركة في الأدوار التمهيدية في النسخة القادمة من دوري أبطال أفريقيا، وقد تقرر أن تبدأ أندياة الأهلي المصري والنجم الساحلي التونسي ونادي صن داونز الجنوب افريقي ونادي مازيمبي الكونغولي والوداد البيضاوي المغربي حامل اللقب، مشوارها في البطولة ابتداء من دور ال32.

وقد تم استبعاد الأنديةو الخمسة المذكورة من المشاركة في الأدوار التمهيدية، وذلك باعتبارهم أصحاب المراكز الخمسة الأولى في تصنيف الأندية لأخر 5 سنوات في بطولات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.