آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء أهم الأخبار المصرية 12 ديسمبر 2017

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء أهم الأخبار المصرية 12 ديسمبر 2017
آخر أخبار مصر

نوافيكم الآن بأهم وآخر الأخبار المصرية اليوم الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر 2017، حيث نبدأ آخر أخبار مصر اليوم برئاسة شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب أعمال الجلسة الطارئة لهيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف؛ لبحث تطورات الأوضاع بالقدس والأراضي الفلسطينية، وتداعيات قرار الرئيس الأمريكي الخاص بنقل السفارة.

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء

صرح شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب عن انعقاد المؤتمر العالمي لنصرة القدس في السابع عشر من شهر يناير القادم، كما أكد على عدم قبول قرار رئيس الولايات المتحدة المجحف بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وذلك خلال الجلسة الطارئة لهيئة كبار العلماء.

تفقد محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي مجمع كيما أسوان للأسمدة؛ لمتابعة تنفيذ المجمع، حيث تم الانتهاء من تنفيذ أعمال المشروع بنسبة وصلت إلى 73% بإجمالي استثمارات بلغت 11 مليار جنيها.

توجه وزير الخارجية سامح شكري إلى أنقرة عاصمة تركيا؛ وذلك للمشاركة في أعمال قمة منظمة التعاون الإسلامي، التي من المقرر أن تعقد غدا الأربعاء؛ لبحث تطورات الأوضاع بالقدس.

صرح المتحدث باسم وزارة الإسكان والمرافق هاني يونس عن تنفيذ النادي الاجتماعي في مدينة العاشر من رمضان بتكلفه وصلت إلى 50 مليون جنيها، كما أكد على إعلان أسماء الفائزين بوحدات الإسكان الاجتماعي الإعلان التاسع خلال الأيام القادمة.

التقى القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي بوزيرة الدولة لشئون الاقتصاد بسويسرا ماري جابرييل؛ وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات والتعاون المشترك بين البلدين بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

صرح أحد المصادر التابعة لقوات الحماية المدنية بمحافظة القاهرة عن مصرع شخصين وإصابة أربعة آخرين في انهيار عقارين بمنطقة روض الفرج، كما تجرى الآن عمليات إنقاذ المواطنين من أسفل أنقاض العقارات المنهارة.

صرح رئيس هيئة التنمية الصناعية أحمد عبد الرازق عن طرح الهيئة ستين مليون متر مربع ضمن الأرضي الصناعية التابعة للمجتمع الصناعي مع حلول عام 2020، ويأتي هذا في إطار التوسع في تنفيذ التجمعات الصناعية.

افتتح اليوم الثلاثاء وزير الدولة للإنتاج الحربي الدكتور محمد سعيد العصار وحدة أبحاث القلب وجراحة القلب والصدر بالمركز الطبي التخصصي، وأكد على تقديم الخدمة العلاجية بأسعار مناسبة للعاملين بالإنتاج الحربي وكافة المواطنين، كما صرح عن طرح منتجات عسكرية جديدة بمعرض أيدكس مصرية الصنع.

توجه صباح اليوم الثلاثاء وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي إلى قبرص في زيارة رسمية تستمر عدة أيام؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات والتعاون المشترك بين البلدين في القطاعات العسكرية مع عدد من كبار المسئولين.

تبحث اليوم الغرفة التجارية خطة وزارة التموين والتجارة الداخيلة الخاصة بإلزام التجار والمنتجين كتابة الأسعار على عبوات المنتجات، وذلك في حضور وزير التموين الدكتور علي المصيلحي.

عقدت أمس القمة المصرية الروسية بين رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، حيث تم توقيع اتفاقية تنفيذ محطة الضبعة النووية، ومشروع المنطقة الصناعية بـتكلفة 7 مليارا دولار، كما تم خلال القمة التأكيد على دعم السلام في الأراضي الليبية والسورية والقدس.

أعلن رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور 159 سفينة بإجمالي حمولة وصلت إلى 9.9 مليون طنا من البضائع عبر المجرى الملاحي لقناة السويس في كلا الاتجاهين، وذلك خلال الثلاثة أيام الماضية.

يلتقي غدا الأربعاء كل من طلائع الجيش مع الرجاء، المصري مع الداخلية، إنبي مع الإنتاج الحربي، وذلك ضمن مباريات الأسبوع الثالث عشر من مباريات الدوري المصري الممتاز موسم 2017 – 2018.

سجل متوسط سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في البنوك 17.75 مقابل الجنيه المصري، وسجل 17.75 بالبنك المركزي المصري، كما سجل متوسط سعر الذهب عيار 24 اليوم 703 جنيها.

طقس اليوم دافئ على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد مصاحبا للشبورة المائية، كما يسود طقس مائل إلى الحرارة على جنوب الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 24 درجة.

كنتم مع النشرة الإخبارية لموقع مصر فايف، حيث نطلعكم على آخر أخبار مصر من خلال التحديث المستمر على مدار اليوم لأهم وآخر الأخبار المصرية.