شاهد بالفيديو.. وزارة الصحة تعلن رسمياً سبب إختفاء حقن البنسيلين

شاهد بالفيديو.. وزارة الصحة تعلن رسمياً سبب إختفاء حقن البنسيلين
حقن البنسيلين

تعتبر حقن البنسيلين من ضمن الأدوية المستوردة من الخارج، وتستخدم شهرياً لمرضى مزمنين، وبسبب النقص المستمر وصلت هذه المشكلة لعمل المظاهرات بالمستشفيات من فترة، مثل ماحدث في مستشفى المحلة، وذلك بسبب إختفاء حقن البنسيلين نهائياً خلال هذه الفترة.

وزارة الصحة تعلن سبب إختفاء البنسيلين

وفي نفس ذات السياق كشف الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة اليوم عن سبب إختفاء حقن البنسيلين، كما كشف عن قضية فساد كبيرة في خلال البحث عن هذه الأزمة، لافتًا إلى أن رئيس مجلس إدارة شركة أكديما انترناشيونال حجب دخول حقن البنسيلين، بالرغم من أنها لها الحق في إستيراد أكثر من 90% من حقن البنسيلين.

بالإضافة إلى ذلك قام مجاهد بشرح بعض أسباب إختفاء البنسلين، من خلال مكالمة هاتفية على قناة الحياة الفضائية في برنامج ” الحياة اليوم ” مع الإعلامي تامر أمين، حيث قال ” أن رئيس مجلس إدارة الشركة الحكومية، ويدعى مدحت شعراوي تلاعب في الأوراق وحول الموافقة الاستيرادية من الشركة الحكومية إلى شركة خاصة، يملكها هو وأسرته، وأعطى لها حق الاستيراد الكامل ثم قام بحجب البنسيلين من دخول البلاد”.

وأن السبب في ذلك هو تعطيش السوق ورفع أسعارها بشكل مبالغ فيه، وتم إحالة قضية الشركة إلى النيابة العامة، وأن الصحة ستوقع أقصى العقوبة على رئيس مجلس إدارة الشركة.