كندا تمنح حق اللجوء السريع الهجرة إلى كندا والحصول على الجنسية الكندية بات أمرا سهلا دون تعقيد

كندا تمنح حق اللجوء السريع الهجرة إلى كندا والحصول على الجنسية الكندية بات أمرا سهلا دون تعقيد
الجنسية الكندية

طبقا لما تناوله “الأهرام الكندي” من تصريحات على لسان مستشار الهجرة بكندا السيد المستشار “ميلاد ميخائيل” بشأن قانون الحصول على الجنسية الكندية، وبعد فترة ليست بالقليلة قامت الحكومة الكندية بالبدء في تطبيق القانون الجديد للجنسية 6B، الذي وعدت به الحكومة الليبرالية المنتخبة في أكتوبر 2015، وتم البدء بتطبيقه في 11/10/2017، ولمعرفة المزيد من التفاصيل عن هذا القانون سوف ينفرد لكم اليوم مصر فايف بعرض كافة المميزات التي يمنحها القانون، تابعو معنا.

تحديث:

الكثير من المواطنين لديهم شغف وحب للهجرة ومعرفة ثقافات أخرى جديدة، كما أن البعض بل والأغلبية منهم سئمو من العيش في بلادهم التي تعاني الفقر والإرتفاع المستمر في الأسعار وعدم وجود عدالة إجتماعية تكفل لهم العيش الكريم، لذلك أصبح يسير جدا الهجرة لكندا.

الحصول على الجنسية الكندية

ومن المميزات التي يمنحها قانون الجنسية الكندية على كل من يرغب في الحصول عليها:

  1. تقليل مدة الإقامة بكندا للحصول على الجنسية، حيث أصبحت ال 3 سنوات الأخيرة من مدة الإقامة الدائمة ( مدة الإقامة الدائمة 5 سنوات)، بدلا من أخر 4 سنوات من مدة الإقامة الدائمة (مدة الإقامة الدائمة 6 سنوات في القانون القديم).
  2. تم إلغاء شرط ( عدم تواجد الراغبين للحصول على الجنسية خارج كندا مدة 6 شهور أو أكثر)، ألغي هذا البند في القانون القديم.
  3. الأن ليس شرط بلوغ سن ال 18 عام للحصول على الجنسية الكندية، بل يمكن الحصول عليها تحت سن ال 18 عام.
  4. الأن طبقا للقانون الجديد أصبح امتحان اللغة وامتحان الجنسية لمن تقع أعمارهم بين 18 – 54 سنة بدلا من 14-65 سنة.كندا تمنح حق اللجوء السريع الهجرة إلى كندا والحصول على الجنسية الكندية بات أمرا سهلا دون تعقيد 1

شروط حق اللجوء السريع لكندا

ينمح القانون هذا الحق لكل من يرغب في طلب اللجوء السريع بشرط إقامته داخل الأراضي الكندية وليس خارجها، كما أن هذه الإجراءات تعطي صورة سيئة ومزعجة عن الأوضاع السياسية والأمنية داخل مصر لدى المواطنين الكنديين، مما يضر بالقطاع السياحي والاستثماري والإقتصادي للبلاد.