القوات الشرعية تحقق خسائر بصفوف الحوثيين في اليمن

القوات الشرعية تحقق خسائر بصفوف الحوثيين في اليمن
القوات الشرعية في اليمن

تخوض القوات الشرعية في اليمن عدة معارك ومواجهات، ضد ميليشيات الحوثيين، ويدعمها في ذلك التحالف العربي، وقد أسفرت هذه المواجهات بين القوات اليمنية ومليشيات الحوثي المعومة من إيران، عن سقوط عشرات من القتلى وإصابة آخرين في صفوف الحوثيين.

وأفادت المصادر أن خلال هذه المواجهات سقط ما يقرب من 23 شخص من الحوثيين وإصابة 17 عنصر آخرين متأثرين بجروح، وذلك نتيجة لما تخوضه القوات الشرعية في اليمن من هجوم كبير تشنه على ميليشيات الحوثيين، بهدف تحرير واستعادة المناطق التي تسيطر عليها ميليشيات الحوثي، والتي تقع في الساحل الغربي لليمن.

ويذكر أن القوات اليمنية، والتي يدعمها التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، قد استطاعت أن تنجح في تحرير مدينة “الخوخة” والتي تقع على الساحل الغربي لليمن، من سيطرة الميليشيات الحوثية، في حين يواصل الحوثيين تراجعهم على هذه الجبهات وتتقهقر هذه الميليشيات بشكل سريع وملحوظ أمام القوات اليمنية الشرعية، المدعومة بغطاء جوي ومدفعي قوي من قوات التحالف العربي.

وجدير بالذكر أن جبهة الساحل اليمني تعتبر من أكثر الجبهات نشاطًا، وبصفة خاصة المناطق التي تقع في شمالي مدينة “الخوخة” وأيضًا شرقها، ومن المتوقع أن تسيطر القوات اليمنية الشرعية، على عدة مناطق أخري وهي حيس وقطع الطريق بين الساحل وتعز.