وزيرة ولاعب مصري بقائمة الشخصيات الـ 100 الأكثر تأثيرًا في أفريقيا

وزيرة ولاعب مصري بقائمة الشخصيات الـ 100 الأكثر تأثيرًا في أفريقيا
قائمة الشخصيات الـ 100 الأكثر تأثيرًا في أفريقيا

نشرت مجلية “نيو أفريكان” في عددها الصادر لشهر ديسمبر الجاري، قائمة الـ 100 والتي تضم أبرز الشخصيات الأفريقية الأكثر تأثيرًا في القارة السمراء، وضمت القائمة بعضًا من الشخصيات العربية المؤثرة والتي كان لها بصمة خلال عام 2017.

ضمت القائمة مائة شخصية من جنسيات مختلفة ومن عدة دول متنوعة بقارة أفريقيا، ومن العديد من المجالات سواء كانت اقتصادية أو سياسية أو اجتماعية.

واحتلت الشخصيات العربية التي جاءت ضمن الـ 100 شخصية المؤثرة في قارة أفريقيا، حيث جاء الملك محمد السادس، عاهل المغرب، في المركز الخامس بالقائمة عن فئة السياسيين الأكثر تأثيرًا بأفريقيا، في حين تصدر القائمة عن هذه الفئة أمينة محمد، من نيجيريا، نائبة الأمين العالم للأمم المتحدة.

وبالنسبة لفئة المال والأعمال، فقد جاء كل من المغربيان محمد الكتاني المدير العام لمجموعة “التجاري وفا بنك”  في المركز الرابع، ومولاي حفيظ، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار، في المركز الخامس عشر، أما في المركز السادس عشر فجاءت الوزيرة المصرية سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.

وفي الفئة الرياضية في قائمة أفريقيا لأكثر مائة شخصية مؤثرة، جاء نجم الكرة المصرية اللاعب محمد صلاح في المركز الثاني، وذلك يرجع لأدائه المتميز مع المنتخب المصري والذي تأهل لكأس العالم 2018.

واحتلت التونسية درة بوشوشة المنتجة السينمائية، المركز الخامس عن فئة الفنون والثقافة، وجاءت في نفس الفئة، السودانية بشرة الفضيل، الحاصلة على جائزة “كين عام 2017، والتي احتلت المركز السابع عشر.