هذه المخالفة المرورية تصل عقوبتها إلى غرامة 8 آلاف جنيه فى قانون المرور الجديد.. احذر منها

هذه المخالفة المرورية تصل عقوبتها إلى غرامة 8 آلاف جنيه فى قانون المرور الجديد.. احذر منها
المخالفات في قانون المرور الجديد

شمل قانون المرور الجديد عدد من العقوبات التي يندرج تحتها الكثير من المخالفات المرورية، وكانت أغلب العقوبات تتنوع بين الغرامات المالية، خصم نقاط من السائق أو الحبس للسائق المخالف لقواعد المرور، ولكن بالبحث في قانون المرور الجديد نجد أن هناك مخالفات مرورية قد زادت عقوبتها  و منها ما وصلت غرامتها إلى ما يزيد عن 8000 جنيه مصري، نكشف لكم عنها من خلال مقالنا التالي للحذر منها.

هذه المخالفة المرورية تصل عقوبتها إلى غرامة 8 آلاف جنيه فى قانون المرور الجديد.. احذر منها.

أولا: قيادة السيارة برخصة منتهية .

في تلك المخالفة التي تندرج في الشريحة الثالثة، نجد عقوبتها كالتالي: خصم ثلاثة نقاط من سائق المركبة، ثم دفع غرامة وهي تتراوح بين 500جنيه –  1000 جنيه، وفي حالة عدم الدفع يتم الحبس مدة لا تزيد عن 30 يوم، كما يمكن التصالح في تلك المخالفة المرورية.

ثانيا: قيادة السيارة تحت تأثير الخمر أو المخدرات.

تلك المخالفة المرورية تندرج تحت الشريحة الخامسة، حيث يتم خصم خمس نقاط من سائق المركبة، وتتراوح الغرامة هنا فيما بين 4000 جنيه مصري- 8000 جنيه، ولمن لا يدفع يتم توقيع عقوبة الحبس عليه على أن فترة الحبس لا تزيد عن ستة شهور.

ثالثا : القيادة بسرعة جنونية على الطريق

وتلك المخالفة تندرج تحت الشريحة الرابعة، حيث يتم خصم 4 نقاط من سائق المركبة، بينما تتراوح قيمة الغرامة فيما بين 2000 جنيه – 4000 جنيه، وحبس فترة لا تزيد عن 3 شهور.