ماسكات جديدة لتمنع الشيب المبكر بالشعر

ماسكات جديدة لتمنع الشيب المبكر بالشعر

في أغلب الاحيان ولاسباب وراثية أو غير ورائية وعند الوصول الى حد معين من العمر تبدأ بالظهور علامات الشيب في الشعر سواء عند الإناث أو عند الذكور ، وعند بدء ظهورها بالذات عند السيدات تبدأ بالبحث على وسائل لاخفاء هذه العلامات حتى لا تشعر بالكبر في السن ، واليوم يا سيدتي نخبرك في مصر فايف عن بعض الوصفات السهلة التي تساعدك في ابطاء عملية الشيب في الشعر ونتمنى أن تستفيدي منها :

album2928_1

أولاً : ماسك ليمنع تساقط الشعر

أكثر المسببات لتساقط الشعر هو عدم توازن الهرمونات في الجسم ، ونقص في احدى الفيتامينات أو راجع الى مشاكل صحية أو الاجهاد الكبير ، ونحن هنا نفيدك بوصفة فعالة للتقليل من تساقد الشعر وهي تتمثل بالطريقة التالية:

قومي بفرك رأسك بنبات الارقطبون المنفوع بزيت الخروع وزيت الزيتون واضيفي اليهم الفلفل الحار، وقد تجدين منه حبوب جاهزة في الصيدليات وقومي بغسل شعرك بعد خمسة عشر دقيقة.

وبامكانك أن تضيفي اليه صفار بيضه واحدة مع ملعقة كبيرة من العسل ووزعيه على الشعر ، والافضل لك أن تقومي بتغطية الشعر بكيس من البلاستيك واتركيه لمدة ساعة ومن ثم اغسليه جيداً ، واعملي على تكرار هذا الماسك مرتين في الاسبوع.

ثانياً : ماسك لترطيب الشعر الجاف:

طريقة عمل هذا الماسك بسيطة جداً ما عليك سوى خلط ثلاثة ملاعق كبيرة من العسل مع عصير الصبار بما نسبته واحد الى واحد 1:1، واضيفي اليه بعضاً من الأقراص لمسحوق الطحالب سبيرولينا حيث ستجدينه في الصيدليات ، بعدها قومي بتوزيع الماسك على الشعر وابقيه لمدة 40 دقيقة ، وبامكانك تكرار هذا الماسك مرتين في الاسبوع .

ثالثاً : ماسك للشعر الدهني:

يرجع السبب للشعر الدهني في بعض الاحيان لوجود خلل في الغدد الصماء ، وبالتالي فإن هذا الماسك سوف يساعدك على علاج شعرك الدهني ، وما عليك هنا سوى خلص صفار البيض مع الماء مضاف اليهم ملعقة من عصير العنب. وقومي بتقليب الخليط مع بعض جيداً وافركيه على فروة الرأس ويجب أن يكون الشعر نظيف ومغسولاً بالشامبو يعني مبلل ، وبعد خمسة عشر دقيقة اغسلي شعرك من الماسك بالماء  وبدون استخدام الشامبو.

رابعاً : ماسك للمعان الشعر:

لتحصلي على لمعان لشعرك ما عليك سوى تدليك فروة شعرك بالصبار مرة واحدة في الاسبوع ، وبعد أن تغسليه من الصبار قومي بشطفه بعصير من الليمون المخفف بما نسبة ملعقة عصير مع واحد لتر من الماء واغسليه بعدها بالماء البارد.

خامساً: ماسك لقشرة الشعر:

قومي بمزج مقدار نصف لتر من المياه المغلية مع الخل وما مقداره (100) مائة غرام من نبات القراص المفروم لمدة عشرة أيام وبعدها قومي بدهن فروة رأسك منه .

اخلطي ملعقة كبيرة من المياه مع ملعقة كبيرة من عصير العنب واضيفيه الى الخليط السابق بالاضافة الى ثمرة واحدة من الفلفل الحار الأحمر واتركيه لمدة سبعة أيام ثم افركي به فروة الرأس من مره الى مرتين في الاسبوع بعد غسله .

سادساً :ماسك للشيب المبكر:

قومي بفرك فروة الرأس بالزبدة الطبيعية مرتين في الاسبوع .

الماسك : امزجي نصف لتر من الماء مع نص لتر من خل التفاح بالاضافة الى خمسين غرام من أوراق نبات القراص خلال النهار ، ثم قومي بغليها لمدة نصف ساعة وبعدها افركي فروة الرأس بهذا المزيج في الليل لمدة ثلاثة اسابيع.

واليك بعض النصائح التي تعمل على حل مشاكل شعرك :

  1. تناولي نظام غذائي متوازن يكون غنياً بالفيتامينات.
  2. اشربي كثيراً من الماء خلال النهار.
  3. حاولي تجنب استخدام المواد الكيماوية للشعر قدر الامكان .

وأخيراً عليك بالنوم الكافي كل يوم .