القبائل العربية تتدخل لحل نزاع الهلايل والدابودية بأسوان

القبائل العربية تتدخل لحل نزاع الهلايل والدابودية بأسوان

أزمة قبيلتى الهلايل والدابودية بأسوان , التى راح ضحيتها 25 شخصا من كلا العائلتين , أطفا ونساء , وشباب , راحوا ضحية لتلك الأزمة التى اشتعلت منذ قرابة الأربع أيام , دون هدنة تذكر , حتى الهدنة التى تم تسويتها لمدة 72 ساعة اخترقت , دون أمل فى وقف نزيف الدم المشتعل هناك.

s7201122174757

 

ونتيجة لهذا تدخلت بعض القبائل العربية لحل تلك الأزمة , حيث قد انتهت المبادرة لوضح بنود محدودة على كل الطرفين تنفيزها  , وهى كالتالى.

بنود القبائل العربية لحل أزمة الهلايل والدابودية بأسوان

– الدئب على محاولة الوصول لوقف نزيف الدم بين الطرفين

– الإتفاق على ضرورة دفع الدية اللازمة , للمتوفين , والتعويض للمصابين.

– عقد إتفاق دائم بين الهلايل والدابودية بأسوان.

– الإتفاق على تشكيل لجنة من 5 أعضاء من كلا من القبيلتين ورجال الأمن , تكون مهمتها احتواء أى مشكلة فى بدايتها , ومحاولة حلها.

ومما يذكر  أن رئيس القبائل العربية التى ستتوجه إلى اسوان هو الشيخ  على فريج راشد رئيس الحزب العربى للعدل والمساواة , وهو يحمل مبادرة من الجمعية العامة لحل تلك الأزمة المتفاقمة, كما أوضح سيادته أن السبب الرئيس فى التأخر حتى الآن للتدخل لحل الأزمة , هو الانتهاء من دفن الجثث.

وحول رؤيه الشيخ لسبيل حل الأزمة , اوضح بأن البرنامج ستبدا فعالياته بعد تحرك الموكب الخاص به بالطائرة فى مساء الثلاثاء 8 إبريل إلى أسوان , لمقابلة المحافظ , وكبار العائلات ,و مدير الأمن , و من ثم التوجه إلى مقر النزاع , ووضع قواعد عرفية يلتزم بها كافة أطراف النزاع.