البرلمان الروسي: إعلان القدس عاصمة لإسرائيل يفجر الصراع مجددًا
البرلمان الروسي: إعلان القدس عاصمة لإسرائيل يفجر الصراع مجددًا

صرح ليونيد سلوتسكي، رئيس لجنة الدوما الروسي للشئون الدولية، أمس الأربعاء، أن إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل واعتزامه نقل سفارة بلاده إلى القدس، من المتوقع أن يتسبب هذا الإعلان في تفجير الصراع مرة أخرى في منطقة الشرق الأوسط وخاصة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأضاف ” ليونيد سلوتسكي” إن قرار “ترامب” بنقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس باعتبارها أصبحت عاصمة لإسرائيل، بمثابة استمرار لسياسة الاستفزاز التي تتبعها الولايات المتحدة الأمريكية في سياساتها الخارجية والتي نتابعها ونراقبها بطريقة منظمة ومنهجية، وبصفة خاصة موقفها وسياساتها فيما يخص الوضع في سوريا وكوريا الشمالية وإيران.

وأوضح في تصريحاته التي جاءت وفقًا لوكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك”، أن الخطوة التي قامت بها الولايات المتحدة الأمريكية تخالف كل مفاهيم التفاوض والتسوية في منطقة الشرق الأوسط وتتعارض معها، بل تساهم في تأزم الوضع وتفجيره مجددًا، وتجديد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

جاء هذا بعد أن أعلن دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الأربعاء، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، كما أنه قرر نقل سفارة بلاده إليها، بالإضافة إلى أنه دعا دول العالم إلى السير على خطاه ونقل سفارات بلادهم إلى مدينة القدس باعتبارها عاصمة إسرائيل.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.