بالفيديو| «ترامب» وعد فأوفى بوعده: “رسمياً” القدس عاصمة لإسرائيل!!
ترامب يعلن القدس عاصمة لإسرائيل

قام الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، مساء اليوم الأربعاء 6 ديسمبر بإعلان القدس عاصمة لدولة إسرائيل، واصفاً ذلك القرار بأنه جاء متأخراً للغاية، من أجل دفع عملية السلام بالشرق الأوسط.

كما أكد ترامب، خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد منذ قليل بالبيت الأبيض، أن قرار إعلان القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية للقدس، قد وعد به الكثير من الرؤساء الأمريكيين السابقين، ولكنهم لم يوفوا بوعودهم، لافتاً أنه قد أوفى بوعده واتخذ ذلك القرار التاريخي.

وأضاف ترامب، أن إسرائيل جعلت من القدس عاصمة لها، وهي عاصمة لليهود منذ الزمن الغابر، وأضاف أنه يجب على الجميع بالاعتراف بالواقع، داعياً جميع الدول بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

كما أكد ترامب على “أن القدس ليست قلب ثلاث ديانات رئيسية فحسب، بل إنها قلب ديمقراطية نابضة في الشرق الأوسط، فقد أنشأ الإسرائيليون بلدا يعيش فيه المسيحيون والمسلمون واليهود بحرية.”

وجاء ذلك القرار وسط سخط وغضب من حلفاء الولايات المتحدة الأمريكية من الدول العربية، مؤكدين أن ذلك القرار سوف يقوض مساعي السلام في الشرق الأوسط، وأنه يخالف جميع القوانين والاتفاقيات الدولية، وقرارات مجلس الأمن.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. راجل محترم يقول وينفذ
    العرب وكل العالم الاسلامي ليس له اي وزن في السياسة الامريكية
    فهل يفيق العالم العربي والاسلامي من غيبوبته؟؟؟
    هل تسحب السعودية الدعم المالي الذي دفعتة لترامب؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.