مطار القاهرة يرفع حالة الطوارئ من أجل تأمين الشحنة الأهم خلال هذا الأسبوع

مطار القاهرة يرفع حالة الطوارئ من أجل تأمين الشحنة الأهم خلال هذا الأسبوع
تأمين شحنة ذهب في مطار القاهرة

شهد مطار القاهرة اليوم، رفع حالة الاستعداد من أجل تأمين شحن السلطات في قرية البضائع بمطار القاهرة لأكثر من 573 كيلو جرام من “الذهب” والذي تم استخراجه من منجم السكري، وذلك عبر رحلة طيران الخليج رقم 080 والتي تتجه من القاهرة إلى البحرين ومنها إلى كندا، وذلك من أجل أن يتم تنقيتها ومن ثم بيعها في البورصات العالمية.

وقالت المصادر المطلعة في قرية البضائع بمطار القاهرة، بأن هذه الشحنة والتي بلغت قرابة النص طن من الذهب الخام هي حصيلة انتاج هذا الأسبوع في منجم السكري، حيث وصلت إلى المطار قادمة من مطار مرسى علم بواسطة طائرة خاصة تابعة لشركة آلكان إيرا، وبوجود لعدد من مسئولي شركة سنتامين الأسترالية المالكة لمناجم السكري في مصر.

وقد تم فرض حراسة مشددة على الشحنة والتي وصلت من مرسى علم داخل 30 طرد قبل يومين، وكذلك تم نقلها إلى الطائرة عبر سيارة مصفجة تابعة لشركة “أمانكو”.

ويذكر أن الجهات المسئولة قد أكدت بأن الشحنة قد حصلت على موافقة من كافة الجهات المختصة ومنها مصلحة الموازين والتمغة وكذلك هيئة الثروة المعدنية في وزارة البترول، وذلك قبل السماح للشحنة للسفر إلى الخارج، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن وصول تلك الشحنات إلى كندا فور حدوث ذلك.

وذكرت المصادر بأن شحنة هذا الأسبوع كانت أكبر من الأسابيع الماضية، حيث أعتاد مطار القاهرة على استقبال مثل هذه الكميات بشكل متكرر خلال الشهر الواحد، حيث يأتي “خام الذهب” عبر طائرات خاصة من مناجم السكري ويغادر مصر عن طريق مطار القاهرة الدولي.

أقرا أيضًا : 

https://misr5.com/981667/إلهام-شرشر-وعمرو-أديب/