منذ قليل.. المتحدث العسكري يوجه نداء وتحذير هام للمصريين بسبب الأحوال الجوية

منذ قليل.. المتحدث العسكري يوجه نداء وتحذير هام للمصريين بسبب الأحوال الجوية
المتحدث العسكري والظروف الجوية

وجه المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع والقوات المسلحة المصرية، إلى كافة المواطنين في مصر وعلى الأخص سائقي المركبات بضرورة أن يتم توخي الحذر واتباع كافة وسائل الامان خلال قيادة السيارات وخاصة في المسافرين على الطرق السريعة والحرة.

وقال المتحدث العسكري العقيد تامر الرفاعي”، أن الشركة الوطنية لإنشاء وتنمية الطرق والتابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية في القوات المسلحة المصرية تطلب من المواطنين، ضرورة اتباع كافة الوسائل الممكنة من أجل تفادي الحوادث خلال قيادتهم للسيارات عبر الطرق الحرة والسريعة.

وكتب العقيد تامر الرفاعي، عبر الصفحة الرسمية له على فيسبوك، عدة تدوينات عبر خلالها على ضرورة أن يتم الإلتزام بتقليل السرعة أثناء القيادة في ظل الظروف الجوية الصعبة التي تعيشها البلاد خاصة في الطرق السريعة للسادة المسافرين، وأشار المتحدث العسكري إلى كون الشبورة قد تحجب الرؤية تمامًا في عدة مناطق على الطرق، وهو الذي قد يسلتزم ويتوجب عنده إغلاق الطرق في الصباح الباكر وفي أواخر ساعات المساء.

وختم “تامر الرفاعي” حديثه ليؤكد بأن القوات المسلحة تتمني السلامة للجميع، وتهدف إلى منع وقوع أي حوادث من شانها التأثير على حياة وامن وسلامة المواطن المصري.

ويذكر أن إدارة المرور في وزارة الداخلية قد أعلنت في وقت مبكر من هذا الصباح عدة تحذيرات إلى المواطنين من أجل توخي الحذر وأخذ التدبيرات اللازمة أثناء القيادة في الطرق السريعة خاصة من قبل المسافرين وهو الأمر الذي دفع المرور إلى إغلاق بعض الطرق إلى حين انتهاء هذه الموجة السيئة من الطقس.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، بأن حالة الطقس السيئة قد تستمر على مدار اليومين المقبلين وحتي نهاية الأسبوع الحالي، لذا فإنه يجب الحذر خلال قيادات السيارات سواء داخل المدينة أو على الطرق السريعة والتي يستخدم بعض المسافرين بشكل يومي.

 

أقرا أيضًا : 

https://misr5.com/981660/سعر-كيلو-اللحوم-في-مصر/