رسميًا.. مرشح جديد ينضم لسباق الانتخابات الرئاسية 2018

رسميًا.. مرشح جديد ينضم لسباق الانتخابات الرئاسية 2018
صورة أرشيفية

بعدما أعلن الفريق أحمد شفيق ترشحه للانتخابات الرئاسية 2018، وسبقه في ذلك كلًا من العقيد في الجيش المصري، أحمد قنصوة، وكذلك المحامي الحقوقي “خالد علي”، أكد الدكتور على أحمد الشريف وهو أستاذ التاريخ والحضارة في جامعة المنصورة وعدد من الجامعات المصرية، بأنه قد قرر خوض مارثون الانتخابات الرئاسية المقبلة في 2018.

وقال الدكتور “علي الشريف” خلال أول تصريحات رسمية له وذلك عبر الصفحة الخاصة به على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك منذ قليل، بأنه يعمل كأستاذ جامعي في جامعة المنصورة وكذلك في عدد من الجامعات المصرية، وله اسمه المعروف في مجال تدريس الحضارة والتاريخ المصري، مشيرًا إلى كونه قد قرر بالفعل خوض الانتخابات المصرية كمواطن مصري له حق الترشح.

وختم المرشح الرئاسي الجديد الدكتور “على أحمد الشريف” بأنه كان واحدًا من المعارضين لنظام حكم الإخوان المسلمين، وكان واحدًا من المطالبين بتنحي الإخوان عن الحكم في 30 يونيو 2013 وذلك بعد فشلهم الذريع في إدارة شئون البلاد وقتها.

ويذكر أنه وحتي هذه اللحظة، قد أعلن ثلاث مرشحين عن نيتهم الترشح في الانتخابات المقبلة، كان أولهما “خالد علي” والذي يواجه خطر عدم الترشح الآن بسبب القضية المرفوعة ضده بتهمة “الفعل الفاضح” وكذلك العقيد احمد قنصوة، وأخيرًا الفريق احمد شفيق.

ومن المتوقع كذلك، أن ينضم الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى السباق الانتخابي بعد نهاية شهر يناير المقبل، وذلك بحسب تصريحات سابقة من الرئيس المصري أكد خلالها بأن ترشحه للرئاسة سيأتي بعد تقديمه لكشف حساب للشعب المصري عن السنوات الأربع الأولى له في رئاسة الجمهورية.

وأكد “السيسي” في تصريحاته سابقة، بأنه قد ترك أمر ترشحه للشعب المصري، وأن الجماهير هي من ستقرر ما إذا كان عبد الفتاح السيسي يستحق أن يترشح من جديد لرئاسة الجمهورية أم لا، وذلك على حد قول الرئيس خلال مشاركته في مؤتمر الشباب بشرم الشيخ.

 

أقرا أيضًا :

جماعة الحوثي تكشف عن “شرط غريب” من أجل تسليم جثمان علي عبد الله صالح