الشركة المصرية المنتجة للهاتف المحمول المصري سيكو SICO  تكشف مميزات الهاتف والأسعار

الشركة المصرية المنتجة للهاتف المحمول المصري سيكو SICO  تكشف مميزات الهاتف والأسعار
الموبايل المصري سيكو

بعد أن أطلقت وبشكل رسمي، شركة “سيكو تكنولوجي”  أول جهاز هاتف محمول محلي الصنع، وذلك خلال فعاليات افتتاح مؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات “كايرو آي.سي.تي 2017”، الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، قال محمد سالم رئيس الشركة المنتجة اليوم الإثنين: “نحن نعمل على هذا المشروع منذ أربع سنوات تقريبا، ونأمل أن نبيع مليون ونصف مليون هاتف محمول خلال 2018”.

وأضاف سالم مشيرا إلى أن الفضل في صنع الهاتف المحمول سيكو يعود للشباب المصري قائلا: “تسلم أياديهم ويدين المواطنين المصريين جميعهم”، وأوضح أيضا من خلال مداخلة هاتفية مع برنامج الإعلامي الشهير تامر أمين ” الحياة النهار” المذاع على قناة “الحياة”  الفضائية بأن مساهمة مصر في صناعة الهاتف المحمول سيكو SICO  تبلغ نسبة 45%، وقال بهذا الشأن: “الجزء اللي بنعمله هو اللوحة الإلكترونية الأم .. اللي بتتحكم في جميع خصائص وإمكانيات الجهاز، بالإضافة إلى اختبار جميع خصائص الجهاز عبر أجهزة متطورة لم ترد من قبل في الشرق الأوسط”.

مواصفات الهاتف المحمول سيكو sico والأسعار

المواصفات: وعن المواصفات الفنية للهاتف المحمول سيكو صرح رئيس شركة “سيكو تكنولوجي”، محمد سالم متابعا حديثه بأن الهاتف يتميز بوجود عدد 2 كاميرا في الخلف إحداهما 13 ميجا بيكسل، والثانية 5 ميجا بيكسل، إضافة إلى كاميرا أمامية 8 ميجا بيكسل، كما ان الهاتف ذو 4 “جيجا رام”.

الأسعار:  وأضاف سالم في تصريحاته بأن أسعار الهواتف سيكو سوف تتراوح ما بين 200 – 4000 جنيه بحسب الموديل وتوقع أن تنافس أسعار الهاتف المحمول المحلي الصنع نظرائه المستوردة من الخارج، فالهاتف الـ3G  سعره سيبدأ من أول 800 جنيه، والـ4G  من أول 1000 جنيه، وفقا لتصريحات سالم، وسوف يُطرح للبيع في 18 ديسمبر الجاري .

وقال سالم تتوافر للهاتف جميع قطع الغيار، وتتعاقد الشركة مع 31 مركز خدمة وصيانة داخل جمهورية مصر العربية وأكثر من 40 مركزا خارج مصر، كما جرى التعاقد للتصدير إلى دول الخليج وشرق أفريقيا.