الأرصاد الجوية| موجة طقس سيئ تضرب البلاد ابتداءً من مساء الغد وأمطار غزيرة ورعدية على بعض المحافظات

الأرصاد الجوية| موجة طقس سيئ تضرب البلاد ابتداءً من مساء الغد وأمطار غزيرة ورعدية على بعض المحافظات
حالة الطقس

صرح رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال، بتأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تنشط فيها الرياح وتتكاثر السحب الممطرة، وأيضا هناك شبورة مائية في الساعات الأولي من الصباح .

تكاثر للسحب الممطرة والغزيرة من الغد

وأكد الدكتور عبد العال  أنه من المنتظر خلال الأيام القادمة، أن تتكاثر السحب الممطرة والغزيرة  على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ووسط سيناء وبعض محافظات شمال الصعيد، تكون غزيرة ورعدية أحياناً، كما تنشط الرياح خلال هذه الفترة مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج من متر إلى مترين في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر .

عاجل: الأرصاد غداً شبورة كثيفة تصل للضباب والعظمى بالقاهرة 22 درجة، مع نشاط للرياح وانخفاض كبير في درجات الحرارة ابتداءً من مساء الغد .

بيان بدرجات الحرارة المتوقعة

وأضاف أن  الطقس سيكون مائل للبرودة نهاراً، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء، مع تكاثر السحب الممطرة ابتداءً من الغد، ومن المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة غداً  على بعض المحافظات  على النحو التالي:

المدينة درجة الحرارة العظمى درجة الحرارة الصغرى
القاهرة 22 16
الإسكندرية 20 14
بورسعيد 20 16
أسيوط 23 15
وسط الدلتا 21 15
شرم الشيخ 23 16
أسوان 23 15
الأقصر 23 15
مرسى مطروح 21 14

أقرأ أيضا:

أسعار الذهب اليوم

أسعار الحديد والأسمنت اليوم

أسعار الدواجن واللحوم والأسماك اليوم

وأكد رئيس هيئة الأرصاد، على المسئولين عن تلك المحافظات اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية خاصة لمحافظات الوجه البحري  وشمال ووسط سيناء، وعلى المواطنين ارتداء ملابس ثقيلة في الساعات المتأخرة من الليل .