تضارب الأنباء حول مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح

تضارب الأنباء حول مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح
مقتل علي عبد الله صالح

انتشرت خلال الساعات الأخيرة عبر وسائل الإعلام العربية والعالمية ومواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح على يد مليشيات الحوثي، وقالت مصادر يمنية أن خالد نجل الرئيس صالح قد أصيب بجروح قبل أن يتم أسره من قبل الحوثيين.

كما وذكرت مصادر يمنية أن أحمد علي عبد الله صالح وصل الاثنين إلى الرياض بعد ساعات من مقتل والده علي عبد الله صالح على أيدي رجال القبائل الذين اعترضوا مدرعة كان يستقلها في طريقه إلى مأرب حسب وسائل إعلام يمنية.

وجرى تداول مقطع فيديو من قبل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي الاثنين، قالوا إنه لـ”جثة” الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

تضارب الأنباء حول مقتل صالح

في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الداخلية اليمنية الخاضعة للحوثيين مقتل الرئيس السابق صالح، ذكرت وسائل إعلام محلية عن مكتب الرئيس صالح نفي هذه الأنباء، رغم أن قيادي  في حزب المؤتمر أكد لوكالات ووسائل إعلام:  أن “الحوثيين أعدموا صالح رميا بالرصاص قرب صنعاء”.​

ومن جهته اللواء أحمد عسيري المتحدث باسم التحالف العربي بقيادة السعودية أكد في وقت سابق على أن الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح: ” بخير ونعمل الآن على نقله من صنعاء” لافتا إلى أن المعارك مع الحوثيين تجري تحت قيادة صالح نفسه، وأن التحالف يقوم بمهاجمة الحوثيين،  وطالب سكان العاصمة صنعاء: “بتوخي الحذر والابتعاد عن مواقع الحوثيين إلى مسافة 500 متر”.

ومن جانب آخر ذكر سكان محليون إن مقاتلين حوثيين فجروا منزل صالح وسط صنعاء الاثنين، وأن مكانه غير معروف، وتحدثت تقارير عن مقتله.