أنباء عن مقتل على عبد الله صالح على يد الحوثيين

أنباء عن مقتل على عبد الله صالح على يد الحوثيين
مقتل على عبد الله صالح على يد الحوثيين

تداولت عدة مواقع تابعة للحوثيين، عددًا من الصور التي تؤكد مقتل على عبد الله صالح رئيس اليمن السابق، في حين قام حزب المؤتمر الشعبي، والذي يترأسه “على عبد الله صالح”، بنفي مقتل الرئيس السابق، كما أكد أن ما انتشر لا يخرج عن كونه إشاعات مغرضة أطلقتها ميليشيات الحوثيين وهدفهم من وراء ذلك هو رفع الروح المعنوية لهم.

وكان قد قام مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بتداول ونشر صور تزعم مقتل على عبد الله صالح الرئيس اليمني السابق، مصدرها عدد من وسائل الاعلام التابعة للحوثيين.

وفي سياق متصل، كانت قد قالت وسائل إعلامية إيرانية، أن الرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح، قد قتل أثناء محاولته الهروب من صنعاء العاصمة اليمنية، وذلك وفقًا لمصادر محلية يمنية، حيث أوضحت وكالة “مهر للأنباء” ان عارف زوكا وياسر العوضي، مساعدا علي عبد الله صالح، الذي يترأس حزب المؤتمر الشعبي، تم قتلهم أيضًا مع الرئيس اليمني السابق.

كما قامت وكالة “رويترز” بالنقل عن سكان اليمن، أن منزل الرئيس اليمني السابق والذي يقع في وسط مدينة صنعاء، قد تم تفجيره اليوم الاثنين، من قبل الحوثيين وأن مكان علي عبد الله صالح غير معروف.

بينما نفت مصادر من داخل حزب المؤتمر الشعبي اليوم الاثنين، الخبار التي تفيد بمقتل على عبد الله صالح رئيس اليمن السابق وانها شائعات.

وقد أعلن الصليب الأحمر أنه تم قتل حوالي 125 شخص وإصابة 238 أخرين وذلك خلال الخمسة أيام الماضية بالعاصمة اليمنية صنعاء.

السيارة التى قتل فيها على عبدالله صالح :

أنباء عن مقتل على عبد الله صالح على يد الحوثيين 1

أنباء عن مقتل على عبد الله صالح على يد الحوثيين 2

بيان من وزارة الداخلية اليمنية تعلن فيه مصير على عبدالله صالح :

أصدرت وزارة الداخلية اليمينية، اليوم الاثنين، بيان تعلن فيه ان أزمة ميليشيا الخيانة قد انتهت، وذلك من خلال سيطرتها الكاملة على أوكارها بالعاصمة اليمينة وبالمحافظات، كما أفاد البيان عن مقتل زعيم ميليشيا الخيانة وعدد من أفراد تنظيمه وذلك بعد ترويعهم للمواطنين وقتلهم ونشرهم للفوضي والتواطئ المباشر مع دول العدوان وتنفيذهم لمخطط الفتنة داخل اليمن. وأكدت وزارة الداخلية أن اجهاض هذا المخطط يعتبر انتصار كبير للدولة.