تفاصيل حريق مركب سياحي في الغردقة وحقيقة وجود إصابات ووفيات

تفاصيل حريق مركب سياحي في الغردقة وحقيقة وجود إصابات ووفيات
صورة أرشيفية لعمل إنقاذ مركب

في أول تصريحات رسمية من قبل جمعية الإنقاذ الحبري وحماية البيئة في محافظة البحر الأحمر والتي أكد خلالها “حسن الطيب” رئيس الجمعية، بان الحريق الذي أندلع في مركب سياحي بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر قد جاء بسبب حدوث انفجار في تنكات الوقود والهواء وكذلك في أنابيب الغاز الموجودة في المركب.

وأشار الطيب في تصريحات لوسائل إعلام مصرية، بأنه قد تلقى بلاغ من قبل غرقة العمليات التابعة لجمعية الانقاذ البحري يفيد بحدوث حريق في إحدى المراكب السياحية، وعلى الفور انتقل رجال الانقاذ في الجمعية من أجل انقاذ ما يمكن إنقاذه، حيث كانت المركب موجودة في “عرض البحر” وقد تم كافة المساعدات اللازمة للركاب الموجودين على متن المركب.

ويذكر أن الساعات الماضية قد شهدت اندلاع حريق في إحدى اللنشات السياحية الموجودة داخل مياه البحر الأحمر، وذلك أمام منطقة تدعي “القيادات” في مدينة الغردقة وقد تمت مشاهدة أدخنة النيران وهي تتصاعد من قبل الأهالي والذي تواصلوا مع الجهات المسئولة من أجل إنقاذ الموقف.

وحتي هذه اللحظة لم تكشف المصادر الرسمية عن وجود حالات وفاة أو إصابات بين المتواجدين في المركب السياحي وقت إندلاع الحادث، وكذلك لم يتم الإعلان بعد عن حجم الخسائر المالية والتلفيات التي تعرض لها المركب

 

أقرا أيضًا : 

أم تطلق النار على نجلتها في سوهاج.. والنيابة تكشف عن السبب