“مصر فايف” ينفرد.. بشرى سارة من وزارة الإسكان لكل المواطنين في مصر

“مصر فايف” ينفرد.. بشرى سارة من وزارة الإسكان لكل المواطنين في مصر
وزارة الإسكان المصرية

في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، زفت وزارة الإسكان اليوم برئاسة الوزير الدكتور “عصام مدبولي” بشرى سارة للمواطنين في مصر، وذلك بعدما أعلنت الوزارة عن طرح اكثر من 91 ألف قطعة أرض بنظام القرعة وذلك كجزء من مشروع الإسكان الاجتماعي بمساحات من 209 متر مربع إلى 276 متر مربع.

وقال مدبولي في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام المصرية منذ قليل، بأن الوزارة لا تسعى إلى الربح من خلال طرح تلك الأراضي، وانما يتم بيعها من خلال القرعة بسعر التكلفة، وذلك من اجل تحقيق رغبات وطموحات الشباب المصري الذي يرغب في تملك أرض.

وقالت الوزارة في تصريحات سابقة، بانها سوف تحاول توفير أكبر قدر ممكن من الوحدات السكنية في الفترة المقبلة من أجل تحقيق التنمية العمرانية وكذلك محاربة السمسرة والتي أصبحت عبء على كاهل الشباب المصري.

وختم مصادر الوزارة تصريحاتها لتؤكد بأن الفترة المقبلة سوف تشهد الكشف عن المزيد من فرص تملك الأراضي خاصة في المدن الجديدة في إطار سعي الحكومة المصرية للتوسع في المساحات العمرانية والخروج إلى المدن الجديدة.

وحتى هذه اللحظة لا توجد أي معلومات عن المحافظات والمدن التي سوف يتم طرح الأراضي الجديدة من قبل وزارة الإسكان والتنمية العمرانية خلال الفترة المقبلة، ولكن من المتوقع أن تكشف الوزارة عن معلومات اكثر حول تلك الأراضي في الأيام القليلة القادمة.

 

 

أقرا أيضًا : 

https://misr5.com/979693/وفاة-مواطن-داخل-مركز-شرطة/