مفاجأة بتقرير الطب الشرعي في واقعة إخفاء طالب وشقيقته جثة والدتهما بالدولاب 3 سنوات بالإسكندرية

مفاجأة بتقرير الطب الشرعي في واقعة إخفاء طالب وشقيقته جثة والدتهما بالدولاب 3 سنوات بالإسكندرية
مديرية أمن القاهرة

قرر المستشار أشرف المغربي المحامي العام بنيابات المنتزه بمحافظة الإسكندرية  بإخلاء سبيل طالب بالصف الثالث الإعدادي (15 سنة) وشقيقته طالبة في كلية الآداب (21 سنة) في واقعة إخفائهما جثة والدتهما بخزانة الملابس في حجرة نومها لمدة ثلاث أعوام حتى ورود التقرير من الطب الشرعي .

وكانت النيابة العامة قد قامت بمعاينة المنزل محل الواقعة حيث عثر على جثة الأم “ب.ف ” بعمر 47 عاما، طبيبه في مستشفى أبو قير، في حالة تحلل، ومغطاة بعدة مراتب وعدد من الوسائد داخل دولاب في حجرة نومها.

وأصدرت النيابة قرارها بسحب عينة من جثة الأم لتحليلها من خلال دي أن أيه للتأكد من أنها جثمان الطالبين، مع انتداب الخبراء بالطب الشرعي لفحص الجثمان والتأكد من سبب الوفاة، مع استدعاء أقارب الأم لكشف حقيقة الواقعة والأسباب التي دفعتهم إلى إخفاء جثة الأم طوال هذه المدة.

وقد بدأت الواقعة بحضور طالب في الصف الثالث الإعدادي إلى القسم لمقابلة رئيس المباحث وهو في حالة ارتباك حتى فجر المفاجأة بخصوص جثة والدته، مشيرا إلى أنه قام هو وشقيقته بأخفاء جثة الأم بناء على وصيتها لحين تمكنهم من استلام أموالها التي تركتها لهم، لافتا إلى أنها توفيت في شهر يوليو 2015، وأنها كانت تعاني من أمراض بالقلب مما تسبب في وفاتها مقدمين الأوراق والتقارير الخاصة بحالتها.

وأشار الطالب أنها أوصتهم بإخفاء أمر وفاتها عن أقاربهما لحين تمكنهم من الحصول على أموالها، فقام الطالبان بإخفاء جثتها في الدولاب بعد أن وضعها في أكياس بلاستيك وتغطيتها بالمراتب والوسائد في خزانة الملابس، لافتا إلى أنهما تركا الشقة واستأجر شقة أخرى بمنطقة سيدي بشر.

أعلنت نيابة المنتزة بمحافظة الإسكندرية صباح اليوم عن تسلمها التقرير الطبي الخاص بواقعة إخفاء طالب وشقيقته لجثة والتهما في الدولاب لمدة ثلاث سنوات،

وجاء بالتقرير مفاجأة وهي التأكد من صحة أقوال الأبناء وعدم توافر أي شبهة جنائية في الحادث، بالإضافة إلى عدم وجود أي أثار للمواد السامة أو أي إصابات في جثة الأم .