تعرف على: 7 خطوات تغير دماغك وتجعلها أكثر ذكاء

تعرف على: 7 خطوات تغير دماغك وتجعلها أكثر ذكاء
ذكاء

نشر موقع “bright side” سبع نصائح يمكن استخدامها لترقية حرفيا الدماغ إلى مستوى جديد أكثر صحة وذكاء وإيجابية للحياة وهي كالاتي:-

أولاً:- وقف الإزعاج، أي شئ يجعلك تتذمر يجعل عقلك يتغير سلبياً وقد تصل إلى للاكتئاب، فلا تحاول الشكوى من مدى صعوبة الحياة، الأفضل أن تقوم بالخروج في الشمس، والمشي، والتأمل في الكون.

ثانياً:- الرضا بما لديك، الرضا سيزيد من مستويات هرمون السيروتونين في الدماغ، وهذا الهرمون وهو ضروري للعمل السليم للدماغ والتوازن العاطفي.

ثالثاً:- كتابة المشاعر السلبية، أن تقوم بكتابة مشاعرك السلبية على ورقة، فهذا يقلل من حدة التوتر ويجعلك أكثر سعادة وتفاؤل.

رابعاً:- كن حول الناس، حاول أن تتواجد دائماً مع الأصدقاء المقربين منك، فهذا يجعلك أكثر ذكاء واستقرار عاطفي وخاصة إذا كان الأصدقاء إيجابيون.

خامساً:- عناق شخص ما، الحضن الدافئ يجعل أدمغتنا تفرز هرمون الدوبامين، وهو هرمون المتعة لذلك نشعر على الفور بالأمان والراحة، كما يقلل من ضغط الدم والتوتر ويحسن مزاجك العام.

سادساً:- إيقاف تعدد المهام، تعدد المهام في وقت واحد يجعل تركيزك أقل وكذلك إنتاجك أقل، فعليك بأن تنظم قائمة مهامك اليومية.

سابعاً:- الاستماع إلى الموسيقى المناسبة، الموسيقى التي تفضلها تساعدك على الاسترخاء، كما وتساعدك أيضاً على التركيز في العمل.