موعد الانتخابات الرئاسية 2018 في مصر وأبرز أسماء المرشحين

موعد الانتخابات الرئاسية  2018  في مصر وأبرز أسماء المرشحين
الانتخابات الرئاسية

ينتظر الشعب المصري كله خلال الأيام القليلة المقبلة الإعلان عن موعد الانتخابات الرئاسية 2018 في مصر، ومع أقتراب الإعلان عن فتح باب الترشح يبدأ المرشحون بالإعلان عن خوضهم للانتخابات الرئاسية المقبلة، حيث تنتهي فترة ولاية الرئيس عبد الفتاح السيسي في شهر يونيو المقبل.

موعد الانتخابات الرئاسية المصرية

من المتوقع بحسب الدستور المصري أن تكون الانتخابات المصرية القادمة في شهر فبراير المقبل وتستمر حتى شهر مايو 2018، حيث يبدأ الإعلان عن فتح باب الترشح لشغل منصب رئاسة الجمهورية، ويبدأ المرشحون في تقديم أوراقهم إلى اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات المصرية، ومن حق المرشحون البدء في حملتهم الانتخابية حتى موعد الاستفتاء لندخل في فترة الصمت الانتخابي والتي يعقبها الانتخابات الرئاسية المصرية، ثم فرز الأصوات وإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية وتنصيب الرئيس في يونيو 2018 .

أبرز المرشحون في الانتخابات الرئاسية المصرية

من حق الرئيس عبد الفتاح السيسي الإعلان عن ترشحه لمنصب رئيس الجمهورية لفترة رئاسية ثانية بحسب الدستور، ولكنه لم يعلن رسميا حتى هذه اللحظة عن ترشحه إلا أنه ألمح في أكثر من لقاء عن احتمال خوضه لانتخابات الرئاسية المصرية، وخاصة مع وجود حملات تهدف إلى جمع توقيعات لخوضه للانتخابات الرئاسية المقبلة .

الناشط الحقوقي والمحامي خالد علي أعلن عن خوضه لانتخابات الرئاسية المصرية المقبلة، وكان قد ترشح للانتخابات الرئاسية في عام 2012 .

الفريق أحمد شفيق أعلن رسميا عن خوضه الانتخابات الرئاسية المقبلة بحسب ما نشرته وكالة رويترز من فيديو يعلن فيه عن نيته لخوض الانتخابات المقبلة.